474 مشروعاً تدريبياً لـ«أبوظبي للمعاشات» حتى منتصف 2017

مشروعات الصندوق شملت 20 ورشة تدريبية | من المصدر

نظم صندوق أبوظبي للمعاشات 474 مشروعاً تدريبياً حتى نهاية النصف الأول من عام 2017.

وشملت مشروعات الصندوق 20 ورشة تدريبية وتوعوية واجتماعات توضيحية بلغ عددها 454 لقاء استضافتها العديد من الجهات الحكومية في أبوظبي.

وناقش الصندوق خلال اللقاءات العديد من الموضوعات الهامة منها حالات استحقاق المعاش التقاعدي تطبيقا للمادة 27 وهي: إتمام مدة 25 خدمة أو بلوغ سن التقاعد وهو 60 سنة للرجال و55 سنة للنساء، على ألا تقل سنوات الخدمة عن 10 سنوات.

أما في حال عدم استيفاء شروط التقاعد فيحق للمؤمن عليهم، طلب صرف مكافأة نهاية الخدمة عن مدة الخدمة أو عدم صرفها لغايات ضمها لجهة أخرى بعد الالتحاق بالعمل.

وتحسب مكافأة نهاية الخدمة على أساس راتب شهر ونصف عن كل سنة من السنواتا لخمس الأولى للخدمة، وراتب شهرين عن كل سنة من السنوات الخمس التالية، وراتب 3 أشهر عن كل سنة زادت عن السنوات العشر، مع ضرورة أن يكون المؤمن عليه قد أكمل مدة خدمة 12 شهراً كاملة لاستحقاقه لمكافأة نهاية الخدمة.

ويمكن للمؤمن عليهم الراغبين في حساب مكافأة نهاية الخدمة ومعرفة القيمة التقريبية استخدام «الحاسبة الإلكترونية» التي تتوفر على الموقع الإلكتروني للصندوق وعلى تطبيق الهواتف الذكية «تقاعد أبوظبي».

وبحسب الإجراءات المتبعة في صندوق أبوظبي للمعاشات يتم تقديم طلب صرف مكافأة نهاية الخدمة أو المعاش التقاعدي من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للصندوق من قبل جهة العمل، مع ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات صرف مكافأة نهاية الخدمة أو المعاش ويتم تحويل قيمة المكافأة أو المعاش إلى الحساب البنكي للمؤمن عليه خلال 20 يوم عمل بحد أقصى من تاريخ استلام المعاملة.

ويحرص الصندوق على توعية جهات العمل بقانون المعاشات وخدمات الصندوق ومساعدتهم على تخطي التحديات من خلال قنوات التواصل مع المؤمن عليهم ورفع مستوى وعيهم بقانون المعاشات وخدمات الصندوق وتنظيم الورش التوعوية الأسبوعية للمؤمن عليهم في مقر عملهم بناء على طلب جهة العمل.

ويعد الموقع الإلكتروني للصندوق إحدى قنوات نشر المعلومات الرئيسية، الذي يحتوي على الكتيبات التوعوية الموجهة للمؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين وجهات العمل، إضافة إلى دليل الخدمات الذي يقدم معلومات عن الخدمات التي يقدمها الصندوق للمتعاملين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات