جهود

«المسرعات» يقلل الوثائق الثبوتية لـ 7 % من الخدمات الحكومية

استكمل فريق المسرعات الحكومية المسؤول عن تحدي تقليل عدد الوثائق الثبوتية في الخدمات الحكومية مستهدفات التحدي التي تتضمن إلغاء طلب الوثائق الأربع الأكثر شيوعاً وتشمل جواز السفر، وخلاصة القيد، وبطاقة الهوية الإماراتية، ومعلومات الإقامة.

وتقوم فكرة التحدي على إلغاء الحاجة إلى الوثائق الأكثر طلباً وبالتالي تقليل عدد الخطوات اللازمة للحصول على الخدمة، إضافة إلى إلغاء طلب حضور المتعامل شخصياً إلى الجهة لتقديم أحد المستندات الأربعة للتأكد من الثبوتية وأصل المستندات.

وتشمل الشريحة المستهدفة في هذا التحدي جميع المتعاملين مع الجهات الحكومية، وقد تم تحديد المستهدف بأن يكون المقياس هو إلغاء طلب الوثائق المذكورة لأكثر من 75% من الخدمات الحكومية في كل جهة. وترافق ذلك مع مستهدف آخر يتمثل في زيادة عدد مستخدمي خدمة الدخول الذكي.

وتم تحقيق المستهدف للجهات الحكومية المشاركة في فريق المسرعات وهي وزارة الداخلية، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ووزارة تطوير البنية التحتية، ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وهيئة الإمارات للهوية، ومجموعة بريد الإمارات، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات