»اتحادية الكهرباء« تدشّن أول شاحن للسيارات الكهربائية في عجمان

صورة

دشنت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء صباح أمس الأول شاحناً للسيارات الكهربائية في مركز خدمة المتعاملين في عجمان، بالتعاون مع شركة غرين باركينغ، وذلك في طور سعي الهيئة لإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق رؤية الإمارات نحو تحقيق النمو المستدام.

وأكد عدنان نصيب سالم مدير الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالإنابة أن الهيئة تعمل جاهدة من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات، إضافة إلى تقليل البصمة الكربونية والآثار البيئية الناجمة عن تضخم وسوء استغلال الطاقة وبما يستهدف توظيف مختلف أشكال التقنيات الصديقة للبيئة.

مبيناً أن الهيئة أطلقت مبادرة بيئية ضخمة تتمثل في إنشاء عدد كبير من محطات شحن السيارات الكهربائية تتضمن المرحلة الأولى منها إنشاء 50 محطة في مختلف المناطق الشمالية للدولة وذلك بالتعاون مع شركاء الهيئة في القطاعين الحكومي والخاص.

50 محطة

من جهتها، أكدت المهندسة هيا الكتبي مدير إدارة الترشيد بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالوكالة أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة تصب في استراتيجيتها المعلنة خلال السنوات القادمة وتهدف إلى تركيب أجهزة شواحن السيارات الكهربائية في المناطق الشمالية، وأن الجهاز الذي تم تركيبه في عجمان يعد الأول من نوعه.

وأضافت الكتبي أن الشاحن السريع يستغرق زمناً قدره 15 دقيقة، أما الشاحن المتوسط فيستغرق من ساعة إلى ساعتين مدة الشحن، لافتة إلى أن المشروع في مرحلته الأولى يتكلف 5 ملايين درهم، حيث سيتم تركيب 50 محطة بمختلف الطرق في المناطق الشمالية ومحطات البترول، والفنادق والمولات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات