صيف الشارقة يزخر بأنشطة تعزز المهارات والإبداع

صورة

يزخر صيف الشارقة بمجموعة من النشاطات والفعاليات المخصصة للأطفال واليافعين لتعزيز مهاراتهم وإعطائهم المزيد من حرية التعبير عن طاقاتهم من خلال ورش العمل التي تحفز الأطفال على الإبداع والابتكار، إضافة إلى تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن من خلال تعدد نوعيات الورش والفعاليات المقدمة والتي تختار منها ما يناسبها لتتكون الشخصية المتميزة التي تخدم المجتمع.

«البيان» التقت مجموعة مراكز بالشارقة تزخر جنباتها بالفعاليات والأنشطة التي تساهم في تربية الطفل والفتيات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم حيث تقول علياء الهرمودي رئيس قسم إدارة الأعمال في نادي سيدات الشارقة: إن المخيمات الصيفية التي تقام سنوياً تعمد إلى الاستفادة الأمثل من أجواء العطلة الصيفية للأطفال في تنمية وصقل مهاراتهم العملية والعلمية، كما إنها تضيف لهم أبعاداً معرفية جديدة وتطلعهم على تجارب مختلفة وشيقة تحفّزهم على تطوير خبراتهم.

وأضافت: «مخيم مشمس الصيفي» الذي يقام بنادي السيدات هذا العام يتمتع بتشكيلة واسعة من خيارات الترفيه والمرح التي تقام على مدار ثمانية أسابيع تشتمل في مجملها على ممارسة الرياضات المختلفة والأنشطة البدنية، إلى جانب تعزيز مجالات الإبداع والابتكار لدى الأطفال المشاركين، كما أوضحت أن المخيم خصص سلسلة متنوعة من ورش العمل العملية تمثلت في تعلّم فنون الطهي وفنون «الأوريغامي» اليابانية (فنّ طيّ الورق) فضلاً عن الأنشطة المخصصة للفتيات كفنون الخياطة والتطريز، وفنون تصاميم الحناء، بالإضافة إلى الأنشطة الخارجية التي تشمل تنظيم مجموعة من الرحلات الترفيهية والتعليمية الأسبوعية.

إضافات

كما أكدت ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لـ «البيان» الإضافات الجديدة التي يقدمها المخيم الصيفي لهذا العام وقالت: خصصنا طيلة أيام المخيم الصيفي حزمة متنوعّة ومختارة من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تنمية وتحفيز قدرات الأطفال المشاركين على الإبداع والابتكار، لنستفيد من الإجازة الصيفية بشكل يعود بالنفع والفائدة لجميع المشاركين على مختلف الأصعدة سواء الفكرية أو العملية.

وأوضحت النقبي أن المخيم شهد مشاركة 100 طفل في أسبوعه الأول والزيادة متوقّعة حتى نهايته، كما خصص رياضتيّ «التايكواندو» و«الفروسية» دعماً لمهارات المشاركين وسعياً للكشف عن مواهبهم، ليتسنى لهم التنافس ضمن مجال هذه الرياضات التي يقدمها عدد من المدربين المتخصصين فيها، إذ يتعلمون خلال البرنامج التدريبي أساسيات الرياضة ومبادئها، ما يمنحهم خبرة لخوض غمارها في المستقبل.

وأوضحت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل عن نشاطاتهم الصيفية وقالت: «حرصاً منا على تعميم رسالة الدورة الثالثة من حملة سلامة الطفل والهادفة إلى تحقيق أمن وسلامة الطفل الإلكترونية.

وتفعيل الشراكات المجتمعية مع المؤسسات والجهات المعنية بالأطفال واليافعين، جاء تنظيمنا لمجموعة من الورش والفعاليات ضمن المخيمات الصيفية التي تنظمها مؤسسات ومراكز الإمارة للأطفال، لإيصال أهداف الحملة إليهم بطريقة تفاعلية بسيطة تتماشى مع قدراتهم المختلفة وترسخ في أذهانهم وعقولهم بطريقة محببة وممتعة».

برامج

وتنظم مفوضية مرشدات الشارقة سلسلة من البرامج الممتعة وورش العمل التدريبية خلال الفترة من 8 - 27 يوليو الجاري، تستهدف الزهرات من 7-11 عاماً، والمرشدات من 12-15 عاماً، وتتوزع بين محاور الفنون والحرف والتصميم وتطوير مهارات القيادة، وتعلم مهارات الحياة.

وقالت شيخة عبدالعزيز الشامسي، مدير مساعد في مفوضية مرشدات الشارقة: نظمنا سلسلة من البرامج التفاعلية والأنشطة الترفيهية، بأسلوب مشوّق وممتع يدمج التعليم والترفيه في آن واحد، ليشكل بذلك برنامجاً متكاملاً ينمي مواهب الفتيات المختلفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات