بلدية دبي تنظم مبادرة مجتمعية لأصحاب الهمم

نظمت إدارة نظم المعلومات الجغرافية ببلدية دبي مبادرة إنسانية مع أصحاب الهمم في مؤسسة «إنيبل» تضمنت عرضاً وورشة عمل حول تنظيم وترتيب النباتات المنزلية يقوم بها فريق من أصحاب الهمم في مشتل واحة الصحراء بالخوانيج التابع لمؤسسة إنبيل.

وضم العرض حوالي 100 مزهرية من مزروعات المشتل والتي قام العاملون من أصحاب الهمم بتجميعها وتزيينها بالمزروعات والنباتات الداخلية.

وقالت المهندسة مريم المهيري مديرة إدارة نظم المعلومات إن هذه المبادرة قام بها فريق همة التابع للإدارة والذي يتولى كافة المبادرات الإنسانية والخيرية للعاملين، وذلك بهدف جعل الشخص صاحب الهمة جزءاً من المجتمع وخلق فئة تجار من هؤلاء الأشخاص الذين حباهم الله بقدرات خاصة يمكن أن يستفيد منها المجتمع.

وأوضحت أن العرض الذي قام به هؤلاء يؤكد قدراتهم التنظيمية العالية وحسن تدريبهم وخاصة أن جميع من حضر من مشتل واحة الصحراء مدربون تدريباً عالياً على عمل المزهريات وترتيب المزروعات والنباتات الصحراوية بشكل احترافي وممتاز.

برنامج

وقال إبراهيم علي أخصائي التدريب وتطوير قدرات أصحاب الهمم بمؤسسة «إنيبل» إن المؤسسة تعد إحدى مجموعة الصحراء «ديزرت جروب» التي أقامها سعيد خلفان الغيث وهي مؤسسة مجتمعية تجارية تهدف إلى خلق جيل جديد من التجارب أصحاب الهمم وجعلهم جزءاً من المجتمع وقد بدأ البرنامج في عام 2006 .

ويضم الآن 25 من أصحاب الهمم من أبناء الدولة وتم تدريبهم على كيفية ترتيب النباتات الداخلية للمكاتب والمنازل والغرف والفنادق بجودة عالية وقد حصلوا على العديد من الجوائز على المستوى المحلي والإقليمي منها جائزة التأثير على مستوى الشرق الأوسط كأفضل مشروع مجتمعي وجائزة سمو الأميرة هيا للتربية الخاصة كأفضل مبادرة مجتمعية وجائزة الاستدامة المجتمعية على مستوى دول الخليج العربية

وقال إن نجاح العاملين في المؤسسة أصبح لديهم عملاء كثيرون للدرجة التي أصبحوا يقومون حالياً بالإنفاق على أنفسهم من عائد بيع منتجاتهم.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات