»كهرباء دبي« تطلق »خطوة« لتشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه دون زيارة

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة «خطوة»، لتسهيل وتسريع الإجراءات المتعلقة بخدمتي تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة، إضافة إلى توفير المزيد من الخيارات الذكية لدفع الفواتير.

وتوفر الهيئة من خلال مبادرة «خطوة» خدمة تشغيل الكهرباء والمياه للمتعاملين عند إصدار عقد إيجاري للعقار الجديد من شركات إدارة العقارات أو مكاتب الطباعة المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك، إذ يستلم المتعامل رسالة نصية قصيرة وبريداً إلكترونياً من الهيئة يحتوي على إرشادات خدمة تشغيل الكهرباء والمياه.

إجراءات

كما تمكّن المبادرة المبتكرة المتعاملين من استكمال إجراءات إيقاف الكهرباء والمياه والحصول على الفاتورة النهائية باستخدام تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، إضافة إلى طلب استرداد مبلغ التأمين بتحويله مباشرة لحساب المتعامل المصرفي باستخدام رقم IBAN المحلي أو استلام شيك عن طريق خدمة التوصيل السريع موجه إلى عنوانه داخل الدولة. وأيضاً تشمل المبادرة توفير منافذ دفع ذكية وذاتية في مراكز إسعاد المتعاملين لدى الهيئة، بما يتيح المزيد من خيارات السداد الذكية لفواتير الهيئة.

كما يمكن للمتعاملين الاستفادة من خطط ميسرة لدفع الفواتير عند استخدام البطاقات الإئتمانية الصادرة من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق، وذلك من خلال تحويل الدفعة إلى أقساط ميسرة دون أي فوائد أو رسوم اضافية.

استشراف المستقبل

وقال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، باستشراف المستقبل والاستعداد للمتغيرات، والارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات من أجل إسعاد الناس، أطلقنا مبادرة «خطوة» المتميزة لتسهيل إجراءات المتعاملين المتعلقة بخدمات تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه، وتوفير منافذ دفع ذكية في مراكز الهيئة. ونسعى من خلال التطوير المستمر لخدماتنا إلى إثراء تجربة المتعاملين وتجاوز توقعاتهم بتطبيق أحدث الحلول التقنية العالمية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات