»دفاع مدني الشارقة« يعتمد الأصباغ المقاومة للحرائق في تشطيبات المباني

أكد العقيد سامي خميس النقبي مدير عام الدفاع المدني في الشارقة أنه تم اعتماد منتج الأصباغ المقاومة للحرائق والتي يمكن استخدامها لدهان الحوائط قبل تركيب التشطيبات للمباني التي تستخدم ألواح الالمونيوم للواجهات الخارجية والتي تكون بديلة لمادة البتومين ( القار ).

وذلك بعد أن تم إخضاعها للاختبارات بحضور ممثلين من الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة وبلدية مدينة الشارقة، لافتاً إلى أن النتائج أظهرت مقاومة هذه المنتجات للحريق وصلاحيتها للاستعمال كعازل للطابوق الخارجي للمباني قبل تركيب التشطيبات الخارجية للمباني من ألواح الالمونيوم.

وأوضح انه تم توجيه كافة المعنيين بالمباني من ملاك ومطورين وشركات المقاولات العاملة في الشارقة عبر الاجتماعات الدورية وورش العمل بالمواصفات الفنية التي جاءت في دليل الإمارات الخاص بحماية الأرواح، حيث يمنع استخدام أية مواد قابلة للاشتعال أو من شأنها إضعاف قدرة المواد المستخدمة لمقاومة الحريق والتي من ضمنها، البيتومين والبوليسرين.

مبيناً أنه سيتم توجيه شركات الأصباغ بالتقدم لإصدار شهادة اعتماد منتج وتسجيلها في تراخيص الدفاع المدني تحت فئة المواد المبطنة والمانعة لانتشار الحريق ( الدهانات ) وإضافة المادة إلى منتجاتهم للمصانع، وبالتالي طلب التصنيف المعتمد في حال رغبتهم بممارسة النشاط وفق التصنيف المذكور باللائحة.

وقال مدير عام الدفاع المدني بالشارقة إن ذلك يأتي متماشياً مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني بهدف تعزيز السلامة والحماية المدنية من خلال توفير اشتراطات السلامة والوقاية لضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات