عودة طلبة الشارقة المبتعثين إلى المملكة المتحدة

عاد وفد من طلبة المدارس الحكومية في الشارقة «برنامج مهارات 2017» الذي يشرف عليه مجلس الشارقة للتعليم، من رحلة علمية تم تنفيذها خلال إجازة الصيف إلى المملكة المتحدة، في نسخته السابعة وعددهم 65 طالباً وطالبةً.

وكان المجلس قد أقام حفلا ختاميا بمناسبة نجاح الدورة السابقة للبرنامج حضره سليمان المزروعي سفير الدولة في المملكة المتحدة، وعلي الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، وآمنة الحمادي مدير إدارة العمليات التربوية، ومحمد الملا مدير إدارة جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي.

ويأتي برنامج مهارات تجسيداً لاهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأبنائه الطلبة وتسخير جميع الإمكانات لتطوير مهاراتهم وتمكينهم بالعلم والمعرفة، وتسليحهم بالمهارات اللازمة ليكونوا مؤهلين قادرين على خدمة الوطن.

ويمثل الطلبة المبتعثون نخبة من طلبة وطالبات مدارس الإمارة الحكومية المتفوقين من طلبة الصفوف من التاسع وحتى الحادي عشر، حيث يجري اختيارهم وفقاً لضوابط ومعايير دقيقة تعتمد على تقارير الأداء والنتائج الطلابية والمقابلات الشخصية، وبما يتوافق مع شخصية وتميز الطالب.

وقال سفير الدولة سليمان المزروعي إن البرنامج حقق الأهداف المرجوة منه، مشيرا الى أن إتقان اللغة ليس فقط ما يتعلمه الطالب وإنما الاطلاع على ثقافات أخرى وتعلم مهارات التواصل مع الآخر والاطلاع على الثقافات جزء مهم وأصيل في هذا البرنامج.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات