توصية بزيارة عيادات صحة المسافرين قبل السفر

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية تقديم الخدمات الصحية والاستشارات الطبية في «عيادات صحة المسافرين» في مختلف إمارات الدولة على مدار السنة، وذلك عن طريق إدارات الطب الوقائي في كل إمارة.

بالإضافة إلى مركز المحيصنة ومركز الاتحاد التابعين للرعاية الصحية الأولية، بهدف تسهيل الوصول إلى الخدمات والحصول عليها، علما بأن الخدمات تقدم مجانياً لمواطني الدولة، وبرسوم أقل تكلفة بالنسبة للمقيمين مقارنةً مع الجهات الصحية الأخرى.

وقالت الدكتورة فاطمة العطار، استشاري طب الأسرة، مدير فريق عيادات المسافرين: «تؤمن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بأهمية توعية المسافرين بضرورة زيارة مراكز الفحص في عيادات صحة المسافرين قبل فترة كافية من السفر لتقييم المخاطر الصحية وأخذ التطعيمات واللقاحات اللازمة حسب وجهة المسافر».

وأضافت الدكتورة فاطمة العطار: «لا يدرك الكثير من المسافرين أهمية الجانب الطبي في ثقافة السفر، والتي تعد أمراً ضرورياً ومهماً للمسافر عند اختيار وجهة سفرهم، لذا أطلقت الوزارة عيادات صحة المسافرين لتؤمن لهم كافة المعلومات والخدمات اللازمة قبل السفر خارج الدولة.»

وتقدم عيادات صحة المسافرين مجموعة من الخدمات الصحية والوقائية النوعية مبنية على أسس علمية وتحت منظومة منظمة الصحية العالمية. تتضمن هذه الخدمات توعية المسافرين حول ضرورة زيارة هذه المراكز قبل فترة كافية من السفر بهدف تقييم المخاطر الصحية والوقوف على الحالة الصحية للمسافر، وأخذ أهم اللقاحات والتطعيمات والأدوية الوقائية المختلفة اللازمة حسب الوجهة التي يسافر إليها، فضلا عن تقديم المشورة الصحية اللازمة قبل السفر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات