إضافة شعار عام زايد على النسخة 10 لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

فعاليات في أبوظبي:زايـد شخصية متفردة أعطى الكثير لوطنه وشعبه

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت فعاليات شعبية ورياضية في أبوظبي أن إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2018 «عام زايد» يأتي إكراماً لشخصية زايد المتفردة حيث أعطى رحمه الله الكثير لوطنه وشعبه.

معين عطاء

وقال الدكتور عبدالله المندوس رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إن الاستثمار في بناء الإنسان جملة قالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهي جملة تختصر كل المعاني السامية التي تفيض حباً والتي شكلت تاريخ المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي لن ينضب معين عطائه الذي ينهل منه كل فرد في بقاع وطننا وعالمنا العربي والإسلامي.

وأكد المندوس أن «ما تركه زايد سيظل فينا تتناقله البشرية، فقد ترك فينا من قيم التسامح والإخاء والعطاء ما يجعل إيماننا راسخاً بقدرتنا على تحقيق الريادة في كافة المجالات، ونحن نثمن هذه المبادرة السامية من صاحب السمو رئيس الدولة الذي اعتدنا دائماً منه على كل ما يحفظ تاريخ الوطن وحاضره ومستقبله، ولنجعل من هذا العام نقطة انطلاق جديدة للتأكيد على تعزيز مكتسباتنا التي تحققت.

والتمسك بثوابتنا وحاضرنا ومستقبلنا، إن ما جسَّده زايد من مبادئ وقيم مثلت ولا تزال تمثل الأساس الصلب الذي نهضت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الشخصية الإماراتية استمدت من زايد قوتها.

وأصبحت ملهمة للعديد من دول المنطقة بل تعدتها وأصبحت تنافس في تفردها أرفع المستويات العالمية، فما زرعه زايد فينا من قيم نبيلة وفي مقدمتها الولاء لتراب هذا الوطن حملنا مسؤولية التفاني في خدمته والذود عنه، فلنحافظ على إرث زايد ولتمتد الأعوام لتصبح كلها زايد وقيم وثوابت زايد فأعوامنا مليئة بما غرسه وسقاه ورعاه زايد ومن أهمها الإنسان».

دعم لا محدود

من جانبه أشاد محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بأن يكون عام 2018 «عام زايد» تقديراً لهذه الشخصية المتفردة التي أعطت الكثير للوطن والشعب.

وقال إن المغفور له الشيخ زايد ومنذ أن تولى مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي في 6 أغسطس 1966 سخر جميع الإمكانيات وقدم دعماً لا محدوداً لتوفير متطلبات واحتياجات أبناء الوطن، وأسس لدولة عصرية تنعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وأوضح أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله لم يترك مكاناً على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي إلا وأنشأ مشروعاً إنسانياً أو خيرياً أو اجتماعياً يستفيد منه ملايين البشر على مستوى العالم، فقد وضع أسساً متينة للعمل الخيري والإنساني وغرس فينا جميعاً هذه الخصائل التي تميز القيادة الرشيدة وأبناء الوطن.

نهج

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة العامة «صناعات» بمناسبة إعلان 2018 «عام زايد» إن ذلك يأتي تأكيداً على سعي الحكومة الرشيدة إلى مواصلة السير على النهج الذي أرساه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف: «كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شخصية مرموقة ذاع صيتها حول العالم في القيادة والحكم الرشيد، وهو يمثل مصدر الإلهام للأجيال الماضية والقادمة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد وضع رحمه الله الأساس المتين الذي بُني عليه اتحاد دولتنا، والذي قامت عليه لتصبح اليوم من الدول الرائدة في كافة المجالات.».

100 سنة

كما أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة أن إعلان صاحب السمو رئيس الدولة عام 2018 «عام زايد» سيكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاده، هو عام للإنسانية جمعاء نظراً للدور الكبير والبارز الذي لعبه الشيخ زايد طيب الله ثراه في إثراء القيم والمبادئ التي جسدت الأساس القوي والمتين الذي تقوم عليه دولة الإمارات.

وكشفت صوايا أن النسخة العاشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية ستحمل شعار عام زايد الخير.

وقالت: «سباقات مهرجان منصور بن زايد في العام المقبل ستحمل شعار 100 سنة .. عام زايد الخير وسيحمل سباق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شعار 100 سنة .. عام زايد الخير 2018 مع الشعار الأصلي لسباق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكذلك سباق جوهرة التاج سيحمل نفس الشعار».

Email