عبر ورش عمل لفريق دبي 10X

هيئة تنمية المجتمع تبحث تطبيق مبادرات مبتكرة للارتقاء بالخدمات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ينظم فريق عمل هيئة تنمية المجتمع لـمبادرة دبي 10X، سلسلة ورش عصف ذهني تستمر لمدة أسبوع بهدف تحويل المبادرات الابتكارية إلى نماذج عمل على أرض الواقع.

نماذج

وسيعمل فريق عمل الهيئة خلال هذه الورش على الخروج بنماذج تكون مسار عمل لتطبيق هذه المبادرات الابتكارية، والتي تسهم في الارتقاء المستمر بالمعايير الاجتماعية من خلال التطوير الدائم لسياسات فعّالة وخدمات عالية الجودة تؤدي إلى إسعاد أفراد المجتمع، وتحسين جودة حياتهم من خلال تعزيز مستوى رفاهيتهم.

وقال أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي: «تأتي ورش العمل في إطار عملنا على ترجمة رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالعمل المستمر على ابتكار نماذج عمل مجتمعي تسبق فيها دبي مدن العالم بعشر سنوات، وتقدم من خلالها مفاهيم جديدة عن دور المؤسسات الحكومية في خدمة المجتمع وتعزيز رفاه أفراده وسعادتهم».

وأضاف: «تجسيداً لالتزامنا بالمساهمة الفاعلة في ابتكار منظومة عمل حكومية متطورة يكون فيها إسعاد المجتمع الركيزة الأساسية، فإن ورش العمل وجلسات العصف الذهني هذه والتي تأتي بعد الإعلان عن تشكيل فرق عمل مبادرة «دبي 10X» ستشكل منصة مثالية نسعى من خلالها إلى إطلاق الطاقات الكامنة للكفاءات وتحفيز قدراتهم الإبداعية لإيجاد طرق وأساليب جديدة».

ومن جهتها قالت فاطمة بطي المهيري، مدير إدارة الاستثمار والمسؤولية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع بدبي: توصل فريق مبادرة «دبي 10X» لعدد من المبادرات الابتكارية التي تقدم حلولاً غير تقليدية لتطوير القطاع الاجتماعي.

وسنعمل من خلال سلسلة ورش عمل مكثفة على ترجمة هذه المبادرات إلى نماذج عمل واضحة كخطوة ضرورية ومحورية نحو تحويل هذه الأفكار الابتكارية إلى واقع ملموس، ولهذا فإننا نحرص على الخروج بتصورات للخطوات المقبلة المطلوبة والإجراءات اللازم اتخاذها للوصول إلى النتائج المرجوة.

Email