حميد النعيمي: سيرة زايد زاخرة بالعطاء والإنجازات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بمبادرة وإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يحمل العام 2018 في دولة الإمارات شعار «عام زايد» ليجسد مسيرة وسيرة قائد اتسمت حياته الزاخرة بالعطاء والإنجازات، واستطاع خلالها أن يشيد وطناً ويجمع أهله في اتحاد شمل الجميع وشملنا خيره وعطفه وحنانه ورعايته، لذلك علينا إعادة نشر سيرته العطرة ونستذكر مآثره التي غدت جزءاً من حياة كل إنسان يعيش على أرض الإمارات من مواطنين ومقيمين، وما قدم لهم من أعمال وإنجازات ومواقف قومية وإنسانية للعرب والمسلمين.

وقال سموه إن هذه المبادرة النبيلة ستذكرنا بقائد سيرته زاخرة بالعبر والدروس، حيث كان زايد صبوراً مثابراً حقق الإنجازات التي بدت مستحيلة في نظر الآخرين.. مشيراً سموه إلى أن إعلان عام 2018 «عام زايد» كان اختياراً موفقاً وتخليداً لمئوية ميلاده، ويجسد ولاءنا ووفاءنا تجاه قائد نذر حياته لوطنه وشعبه وأمته، وحقق ما لم تستطع شعوب سبقتنا تحقيقه.

وأضاف سموه: «عندما تولى المغفور له الشيخ زايد الحكم في إمارة أبوظبي في السادس من أغسطس 1966، تطلع إلى المنطقة فوجد شعباً جمعه على مر السنين دين حنيف وتراث متشابه، يهفو إلى جمع وتوحيد الكلمة، وأدرك رحمه الله، باستقراء للتاريخ، أن الشعوب لا يمكن أن تكون قوية حرة دون أن تجمعها الوحدة ويؤلف بين قلوب أبنائها الحب والتآخي والفداء».

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان، أن المغفور له الشيخ زايد قائد حليم ثاقب الرؤية واثق الخطوة صلب الإرادة قوي العزيمة، مؤمن تحول بين يديه الحلم إلى واقع حي، فكانت دولة الإمارات علماً بين الأمم ومنارة بين الدول.. وأن ما نتمتع به اليوم من رفاهية ورخاء، وما نعيشه من أمن واستقرار، وما تشهده بلادنا من نهضة وازدهار، ما هي جميعها إلا تجسيد لحلم هذا القائد الفذ الذي تعلمنا ومازلنا نتعلم منه أن القيادة صدق في القول وإخلاص في العمل وتفانٍ في خدمة الناس، وثقة في قدرتهم، وتوظيف رشيد للإمكانات من أجل رفعة الوطن والسمو به بين الأمم.

Email