تعكس لوحة جمالية رائعة تتناسب ومكانة العاصمة

«أبوظبي الخضراء» مبادرة بيئية لرعاية الأشجار والمسطحات

العناية بأشجار النخيل أولوية | من المصدر

أطلقت دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ممثلين بشرطة أبوظبي، و(تدوير) مبادرة تحت عنوان (أبوظبي الخضراء) والتي تستهدف تنفيذ حملة كبيرة لرعاية وصيانة أشجار النخيل ومختلف أنواع الأشجار والمساحات الخضراء في أبوظبي وكذلك الزراعات التجميلية.

حملة

وأشارت البلدية إلى أن الحملة بدأت فعلياً لتشمل جزيرة أبوظبي بأكملها؛ مشيرة إلى أن الأعمال تتضمن صيانة الأشجار وتقليمها وتهذيبها لتعكس لوحة جمالية رائعة تتناسب مع مكانة العاصمة أبوظبي وجمالها؛ كما تقوم فرق العمل على تأهيل وتجديد المسطحات الخضراء وإكسابها المظهر الجمالي والبيئي المناسبين، وإعادة تأهيل الأسيجة النباتية، وترحيل النفايات، وقص وتهذيب مغطيات التربة، بالإضافة لتعشيب الصباريات وإزالة وتنظيف السعف الجاف لأشجار النخيل وقص وتشكيل الأسيجة النباتية بالإضافة إلى الشجيرات ومغطيات التربة، وصيانة النخيل ونظافة الأحواض.

وتأتي هذه المبادرة تأكيداً لحرص دائرة الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي للمحافظة على المظهر العام للمدينة والارتقاء المستمر بالمرافق العامة ومنظومة المرافق الترفيهية والحدائق والمتنزهات والشوارع.

24 ساعة

وأشارت البلدية إلى أنها أقامت مركزاً لإدارة الحملة، حيث تعمل الفرق متواصلة بـ3 ورديات عمل على مدار 24 ساعة، بهدف الانتهاء من جميع الأعمال قبل بدء العام الدراسي الحالي 2017 - 2018.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات