موضوعات

فتح التسجيل للمؤتمر العربي لعلوم الوراثة البشرية

أعلن المركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 إلى 20 يناير المقبل في فندق كونراد بدبي.

وقال محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية ورئيس المؤتمر إن المؤتمر في نسخته السابعة يناقش عصر الأوميكس من خلال 4 موضوعات رئيسية هي، الطب الشخصي، والبيانات الضخمة في علم الجينات، وجينوميات الأمراض متعددة العوامل، والاتجاهات الحالية في علوم الوراثة البشرية من خلال محاضرات مقدمة من قبل باحثين متخصصين.

وأضاف أنه قد تم تخصيص اليوم الأخير من المؤتمر لورشتي عمل الأولى تدور حول (الاستشارات الجينية في الوطن العربي) وهي مهمة لأطباء الأطفال والنساء والتوليد وطلاب الطب والممرضات حيث سيتم عرض حالات وراثية ومناقشتها خلال الورشة، والثانية ستتناول (التباين الوراثي وتنظيم الجينات) والتي من شأنها أن تكون ذات فائدة لباحثي المختبرات والطلاب والمختصين بالتكنولوجيا الحيوية.

وأشاد الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة بنجاح النسخ السابقة للمؤتمر والتي استطاعت استقطاب الباحثين والمختصين في علم الجينات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات