شرطة الشارقة تراقب الوضع المروري وترصد المخالفين جواً

بدأت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع قسم جناح الجو بالشارقة، بمراقبة الوضع المروري ورصد المخالفين جواً بمختلف طرق الإمارة ، وذلك تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية في جعل الطرق أكثر أمناً.

وقال الرائد عبدالرحمن خاطر مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات، إن الجولة الجوية شملت عدداً من المواقع والميادين والطرق الرئيسية في مدينة الشارقة بهدف الاطلاع على الوضع المروري وتقييم وتحليل الوضع العام للمواقع التي تشهد ازدحاماً خلال أوقات الذروة تمهيداً لوضع الحلول المناسبة .
وأوضح مدير فرع التوعية والإعلام المروري ، إن المراقبة ركزت على أهم خمسة شوارع بالإمارة، وهي شارع الشيخ محمد بن زايد ، وطريق مليحة ، وشارع الاتحاد ، وشارع الإمارات ، وشارع الذيد الشارقة ، إلى جانب مراقبة السلوكيات الخاطئة لبعض قائدي المركبات والمخالفين.

وأشار الرائد عبدالرحمن خاطر، إلى أنه خلال المراقبة للوضع المروري يتم تزويد وإبلاغ غرفة العمليات بالمركبات المخالفة ، بالإضافه إلى أماكن الازدحام على نحو يساعد الدوريات المرورية على سرعة التوجه إلى هذه الأماكن وضمان انسيابية الحركة وتنظميها بأسرع وقت،
مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تسعى من خلال المبادرات الهادفة لتعزيز السلامة على الطرق وخفض عدد الوفيات، بهدف الارتقاء بالمنظومة المرورية، وصولاً إلى تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية.

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية والتقيد بالسرعات المحدده على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة، لوقاية أنفسهم وغيرهم من التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات وما تخلقه تلك الحوادث من آثار سلبية في المجتمع.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات