المزروعي: «وطني الإمارات» بصمة مميزة تضاف إلى صفات الشباب القيادية

شما المزروعي متحدثة خلال الاستقبال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، أن برنامج سفراء وطني الإمارات يعد بصمة مميزة ستضيف للخبرات والتجارب الكثير من الصفات القيادية لدى الشباب.

جاء ذلك خلال استقبال المزروعي في أبراج الإمارات الدفعة الثانية من سفراء وطني الإمارات «قياديو 2020»، الذين أوفدتهم مؤسسة وطني الإمارات وعددهم 60 شابة إماراتية برعاية وتعاون كل من خدمة الأمين ووزارتي التربية والتعليم وتنمية المجتمع إلى مملكة البحرين ضمن برنامج سفراء وطني الإمارات "قياديو 2020" تحت شعار «العمل التطوعي مسؤولية وطنية»، بحضور تميمة محمد النيسر مديرة إدارة الفعاليات والمعارض بمؤسسة وطني الإمارات.

استعراض

وتم خلال اللقاء استعراض البرنامج والأهداف المرجوة منه وسير العمل والخطة التي تم إعدادها داخل الدولة وخارجها والتي تهدف إلى إعداد قيادات شابة تتمتع بروح المبادرة والابتكار، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتطوعي، والتأكيد على أهمية تعزيز الانتماء والولاء للوطن والتركيز على بناء الشخصيات القيادية وصقل المهارات للمشاركة المجتمعية التي تعود بالنفع على الوطن.

واطلعت المزروعي على الإنجازات التي حققها سفراء «قياديو 2020» خلال رحلتهم إلى البحرين، مبدية إعجابها بهذه الخطوة ومثمنة جهود واهتمام مؤسسة وطني الإمارات بالشباب، والتي من شأنها إثراء الساحة الوطنية ودعم الشباب الطموح وتحديداً في خدمة الوطن والمجتمع، والذي يعد من الإسهامات المهمة في قطاع الشباب الذي هو مصدر اهتمام القيادة الرشيدة.

كما اطلعت على روح العمل الجماعي الذي يتمتع به الفريق المشرف على البرنامج والإنجازات التي حققها شباب الوطن في وقت قصير في مملكة البحرين والتي هي المحطة الأولى من زيارات برنامج سفراء وطني الإمارات "قياديو2020" وأكدت أن الشباب الإماراتي يتمتع بمهارات معرفية ممتازة ويلعب دوراً مهماً في بناء الوطن ورقيه.

رؤية الدولة

ومن جانبها قالت تميمة محمد النيسر مديرة إدارة الفعاليات والمعارض إن برنامج سفراء وطني الإمارات قياديو2020 في دفعته الثانية يُمثل رؤية الدولة 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متمثلة بعناصرها التي تؤكد أننا متحدون في المسؤولية والمصير، حيث تُرجم ذلك في برامج وأنشطة برنامج سفراء وطني، والذي ركز على بث روح الطموح والإحساس بالمسؤولية لدى الشباب المشارك لرسم معالم مستقبلهم القيادي الرائد إضافة إلى غرس القيم الإماراتية العريقة وتماسكها والعمل الخيري والاجتماعي والإنساني الذي هو من أساس نسج المجتمع الإماراتي.

كما أكدت أن زيارة «قياديو 2020» الدفعة الثانية لمملكة البحرين جاءت تحت شعار «غرس زايد الخير» وهي مبادرة مشتركة بين شباب الإمارات والبحرين لتؤكد على روح التشارك والتعاون والتواصل الإنساني والمعرفي بين دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، والتي كانت وجهة للزيارة الميدانية وذلك لما قدمته وتقدمه مملكة البحرين من تجارب أثبتت حضورها في مجالات العمل التطوعي، طامحين لتعزيزه كونه رافداً لتجارب أبنائنا وخبراتهم، ولنؤكد من خلال هذه الزيارة روح الحوار والتواصل بين المجتمعات العربية والطاقات المختلفة التي تجعل من العمل التطوعي قيمة وثقافة عربية راسخة في ضمير ووجدان الإنسان العربي.

برنامج

جاء انطلاق برنامج سفراء وطني الإمارات قياديو 2020 الدفعة الثانية تحت شعار «العمل التطوعي.. مسؤولية وطنية»، والذي يتماشى مع توجهات الدولة في عام الخير من غرس القيم الأصيلة والنبيلة في العمل التطوعي والإنساني الذي يبث روح العمل الجماعي ما يعمق لغة التواصل، ويحفز على الطاقة الإيجابية في تنمية الذات كذلك تعزيز الانتماء الوطني.

Email