"بيئة الشارقة" تسلّط الضوء على التسرب النفطي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة- بالتعاون مع مكتب الأزمات والطوارئ بالإمارة- ورشة عمل حول التسرب النفطي على سواحل مدينة كلباء، وذلك في مركز الحفية لصون البيئة الجبلية.

حضر الورشة، هنا سيف السويدي رئيس الهيئة وعيسى هلال مدير مكتب الشارقة للهيئة، وشارك فيها عدد كبير من الشركاء الاستراتيجيين في الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

تضمن برنامج الورشة تقديم إيجاز مختصر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وشرحاً لمهام وواجبات فريق الطوارئ والأزمات والكوارث واللجان التنفيذية التابعة للفريق ومجريات الأحداث والتحديات التي تواجه فريق العمل، إضافة إلى عرض نقاط القوة وفرص التحسين وأخيرا التوصيات.

حرص

وقالت هنا سيف السويدي إن هذه الورشة تعكس مدى حرص الهيئة وشركائها على الاستمرار في التوعية بمثل هذا الأمر وغيره من الأمور المرتبطة بالوعي البيئي عموماً والوعي المتعلق بحالات أو ظاهرة التسرب النفطي خصوصاً، منوهة بما لاقته الورشة من تفاعل حيوي لافت من قبل الحضور الذين أبدوا حرصاً واضحاً لمعرفة الكثير من التفاصيل المتعلقة بالتسرب النفطي والمشكلات الناجمة عنه وكيفية التصرف في حال وقوعه.

وتطرقت الورشة إلى موضوع التسرب النفطي المتمثل في عملية إطلاق للسوائل الهيدروليكية البترولية في البيئة ما يعني أنه أحد أشكال التلوث البيئي الذي يستدعي مكافحته والتصدي له، وهو ما تقوم به الفرق المختصة في الهيئة بالتعاون والتنسيق مع الجهات والهيئات ذات العلاقة والاختصاص والشأن.

شهد الورشة ممثلون للدوائر المحلية والحكومية في المنطقة الشرقية وبعض المؤسسات الخاصة وجمعيات الصيادين في كل من خورفكان وكلباء ودبا الحصن.

Email