«الهلال» تنجـز الخطة التدريبيـة للمتطوعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر إدارة المتطوعين بها خلال النصف الأول من عام 2017 عدداً من الدورات التدريبية للمتطوعين المنتسبين للهلال الأحمر، وذلك ضمن خطة الإدارة التدريبية والتشغيلية المدرجة في برامج تدريب المتطوعين خلال النصف الأول من العام الحالي، استفاد منها حوالي 729 متطوعاً من الجنسين. ونفذت الهيئة 22 محاضرة تحت عنوان «أعمل خيراً واصنع فرقاً» في عدد من جامعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وذلك بهدف تطوير العمل التطوعي في عام الخير، ونشر ثقافة التطوع واستقطاب طلبة الجامعات وموظفي المؤسسات الحكومية.

وقال راشد محمد الخطيبي الكعبي مدير إدارة المتطوعين بالهيئة إن الإدارة تعمل ضمن أهداف واستراتيجيات محددة في إطار الخطة التشغيلية للتدريب التي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز العمل في الإدارة.

وأوضح أن الإدارة تركز على نشر قيم ومبادئ العمل الإنساني وروح التطوع والمسؤولية المجتمعية في نفوس طلبة مدارس الدولة من خلال فرق الهلال الطلابي التي يتم تشكيلها في مدارس الدولة مطلع كل عام دراسي.

وأشار الكعبي إلى أن الهيئة تمتلك كادراً تدريبياً من المتطوعين أصحاب الكفاءات العالية والمتميزة في العديد من المجالات، وقال: «عملنا على إبرام شراكات مجتمعية مع العديد من المؤسسات لتدريب كوادرنا المنتسبة للهلال الأحمر»، وأوضح أن عدد الدورات التي نظمت في هذا الشأن بلغ 17 دورة تدريبية استفاد منها عدد 602 متطوع.

Email