منصور بن زايد يوجه بدراسة توسعة سد شوكة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجّه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بدراسة توسعة سد وادي شوكة في رأس الخيمة، للاستفادة أكثر من كميات المياه المحتجزة، كما وجه سموه بتعزيز المرافق السياحية للسد والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتوفرة لدعم السياحة في المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه أول من أمس السد، حيث استمع من القائمين على السد من وزارة الطاقة، إلى شرح موجز عن مساهمة السد في تغذية المياه الجوفية والجهود المبذولة لإنشاء سياحة مائية في المنطقة، للاستفادة من موقع ومياه السد المحتجزة.

وتفقد سموه منطقة السد المائي واطلع على المخزون الجوفي لمنسوب المياه في بحيرة السد، الذي يعتبر من المشروعات الرائدة المستدامة، التي تم تنفيذها بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن مبادرات سموه لتطوير البنية التحتية، في مختلف مناطق الدولة.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد بدعم مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة،حفظه الله، لمشاريع السدود والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية والمحافظة على الموارد المائية وتنميتها.

وأشار سموه إلى أهمية هذا المشروع الحيوي الذي يأتي بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار حرص سموه على أحوال المواطنين واحتياجاتهم، وتوفير مقومات العيش الكريم والحياة الحضارية لمواطني هذه المناطق.

واطلع سموه خلال الجولة على مشروع استراتيجية الأمن المائي والذي يهدف إلى حماية موارد المياه الجوفية من الاستنزاف، وتنميتها لضمان استدامتها للأجيال الحالية والمستقبلية.

كما اطلع سموه على تطبيق إلكتروني للسدود والحواجز المائية في دولة الإمارات، قامت بإعداده وزارة الطاقة، ويتيح، الوصول إلى مواقع السدود في الأودية، ويوفر المعلومات الهندسية والمائية التي تهم الزوار والدارسين والباحثين.

وفي ختام الزيارة أثنى سمو الشيخ منصور بن زايد على جهود القائمين على مشروع السد، الذي تم تشييده وفقاً لأفضل المعايير العالمية، ورافق سموه في الجولة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومطر النيادي وكيل وزارة الطاقة، وعدد من المسؤولين.

Email