34 مواطناً ينافسون موهوبين من 70 دولة

عقد مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، لقاءً موسعاً مع فريق مهارات الإمارات المشارك في مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، التي ينظمها المركز خلال شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الشامسي خلال اللقاء، إن القيادة الرشيدة تثق في القدرات المتميزة التي يتمتع بها كافة أعضاء الفريق، وامتلاكه مختلف المهارات التي تمكنهم من إبراز الوجه الحضاري والمشرق لشباب وفتيات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف مبارك الشامسي: «بدأ العد التنازلي لموعد انطلاق المسابقة وفريق الإمارات الذي سيمثل الدولة في الحدث العالمي الضخم يضم نخبة من خيرة الموهوبين في الدولة، 34 شاباً وفتاة من المواطنين ذوي الكفاءة العالية سيتنافسون وبقوة مع نحو 1300 متسابق موهوب يمثلون نحو 70 دولة، من مختلف دول العالم بما فيها الدول المتقدمة، يشارك فريق الإمارات في 31 مهارة منها صيانة محركات الطائرات، وتكنولوجيا السيارات، والخراطة الإلكترونية، والتوصيلات الكهربائية، والإلكترونيات، وتكنولوجيا الأزياء.

وتصميم الألعاب الرقمية ثلاثية الأبعاد، والتصميم الجرافيكي، وإدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، وحلول برمجيات تقنية المعلومات للشركات، وصناعة الحلي والمجوهرات، والرسم الهندسي «الأوتوكاد»، و«الميكاترونيكس»، واللحام، وغيرها من المهارات التكنولوجية والصناعية والمهنية ذات العلاقة الوثيقة بمتطلبات التقدم الصناعي والتنوع الاقتصادي».

وطالب مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الفريق بمواصلة العمل الجاد وتطبيق خطة «أبوظبي التقني» في إعداد الفريق والاستفادة القصوى من نخبة الخبراء والتقنيين الذين استقدمهم المركز من كافة أنحاء العالم لدعم وتجهيز فريق الإمارات في التخصصات التي سيتم التنافس عليها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات