تطبيق المقصب الذكي يجتذب 5 آلاف طلب خلال عام

نجح تطبيق المقصب الذكي، الذي أطلقته بلدية دبي في اجتذاب أكثر من 5 آلاف طلب منذ إطلاقه في عيد الأضحى المبارك العام الماضي، مما جعل بلدية دبي تقوم بتحويله شعاراً لعمل كافة المقاصب في إمارة دبي وبإمكان أي شخص أن يطلب ذبيحته من خلال تطبيق المواشي على الهواتف الذكية.

وتقوم بلدية دبي بكافة الإجراءات من عمليات الذبح والتقطيع على حسب طلب المتعامل وتوصيل اللحوم إلى بيته في أي مكان في إمارة دبي، وقد صرحت بذلك زهور الصباغ مدير إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي.

وقالت إن فكرة المقصب الذكي تتعلق بتطوير خدمات المقاصب في الإمارة، بحيث تكون دبي الأولى عالميا بتقديمها لخدمات متميزة من أجل الحفاظ على الصحة العامة وفي الوقت نفسه العمل على إسعاد الجمهور وبشكل يتفق مع رؤية الإمارة التي تنطلق إلى مفهوم التنافسية الدولية مع كبريات العواصم في العالم، ولإقبال الجمهور على الخدمة طورت بلدية دبي خدمة المقصب الذكي عن طريق الهاتف لتصبح على مدار العام، وتتعلق فكرة المقصب الذكي بالتقليل من أعداد المراجعين إلى مباني بلدية دبي بنسبة 80% بحلول عام 2018 التي تنتهجها البلدية ومن بينها التخفيف على كافة الإدارات ومراكز البلدية ذات الكثافة الجماهيرية ومن بينها المقاصب.

وتتلخص الفكرة في وجود تطبيق «المواشي» لخدمة حجز الأضاحي مسبقاً عن طريق تطبيق على الهواتف الذكية، بحيث يتيح للشخص الإطلاع والاختيار من تشكيلة الأغنام المتوفرة ومعرفة النوع والوزن ودفع ثمنها ومن ثم يتم ذبحها من قبل مقاصب دبي وتسليمها له بسهولة ويسر بعيداً عن ازدحام المقصب وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ويمكن للجمهور طلب تجهيز وتقطيع الذبيحة بالكامل أو بعض أجزائها وتوصيل الذبيحة إلى منزله في أي مكان في دبي، ويمكن للمتعامل اختيار تشكيلة متنوعة من اللحوم، وذلك من ملحمة المقاصب بالكيلو أو أوزان معينة وتوصيلها له إلى منزله وكل هذا عن طريق التطبيق الذكي «المواشي».

وتهدف البلدية إلى إسعاد المتعاملين وإرضائهم والمساهمة في جعل المعيشة في مدينة دبي أكثر ذكاء وتقليل مخاطر الذبح العشوائي إلى أدنى حد ممكن وضمان بيع توفير ذبائح خالية من الأمراض وضمان المناولة والنقل الصحيح للحوم الطازجة وتقليل الازدحام في مقاصب دبي.

ويتضمن التطبيق واجهة لاختيار الذبيحة، حيث تضم الواجهة صورا للماشية وأنواعها وأسعارها والعدد المطلوب، ثم تأتي في لوحة ثانية طريقة التجهيز، حيث تتضمن مجموعة خيارات خاصة بالتجهيز، وأوضحت مديرة إدارة خدمات الصحة العامة أن الإدارة انتهت من إطلاق 7 مبادرات لتطوير فكرة المقصب الذكي .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات