مدير إدارة ببلدية دبي «موظف استقبال» في مركز الاتصال

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد نجاح تجربة بلدية دبي قيادات على الهواء التي كانت تستضيف فيها أحد مديري الإدارات ورؤساء أقسامها للردود والتفاعل مع المتصلين والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم حول المواضيع المتعلقة بهذه الإدارة، قامت بلدية دبي بمبادرة جديدة مميزة وهي دوام خاطر النعيمي مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء الأسبوع الماضي على مدار ساعتين بمركز الاتصال مع بقية موظفي المركز لاستقبال المكالمات المختلفة الواردة على المركز، حيث وجدت هذه المبادرة استحسان المتصلين للتفاعل الإيجابي التي تقوم به البلدية لإسعاد المتعاملين معها، مما شجع الدائرة على التفكير في إعادة التجربة مرة أخرى معه، وكذلك تعميمها على قياديي الدائرة.

وتم رصد أعلى 3 استفسارات، خلال النصف الأول من العام الجاري، متعلقة برسوم السكن واستخراج بطاقة الصحة المهنية، وتأجير الشاليهات، كما تلقت ثلاثة بلاغات متكررة خلال الفترة ذاتها، تعلقت بالقطط السائبة، وانسداد شبكة الصرف الصحي، وإزالة النفايات العامة.

وبيّن خاطر النعيمي أن الاستفسارات كانت في مجملها تتعلق بالأمور المادية، إذ إن الأعلى كان عن رسوم السكن، بسبب افتتاح مناطق جديدة في دبي، إذ يستفسر المتعاملون عن نسبة الـ5% لكل منطقة في الإمارة، مضيفاً أن «البلدية أضافت هذه الرسالة مع القائمة الصوتية ليتمكن المتعاملون من الحصول على المعلومات كاملة قبل التحدث إلى الموظف الشامل».

وتابع أن موظفي القسم تلقوا 1609 مكالمات للاستفسار عن رسوم السكن، و786 مكالمة للاستفسار عن بطاقة الصحة المهنية للعاملين في المصانع والمؤسسات ذات العلاقة بالصحة العامة، مثل المؤسسات الغذائية، والفنادق، ودور الحضانات ورياض الأطفال، والمدارس (سائقو الحافلات)، والنوادي الصحية، وصالونات الحلاقة .

وأضاف مدير إدارة العلاقات المتعاملين والشركاء أن البلاغات التي تلقتها البلدية تتكرر سنوياً، وتختلف أعدادها بحسب الموسم، إذ تلقى الموظفون 3229 بلاغاً متعلقاً بوجود قطط سائبة في المدينة، و2981 بلاغاً عن انسداد شبكة الصرف الصحي، إضافة إلى 2084 بلاغاً لإزالة النفايات .

Email