حمدان بن راشد: إضافة مهمة لمسيرة تطوير خبرات الكفاءات الوطنية

رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بنقل وتعيين خالد البستاني مديراً عاماً للهيئة الاتحادية للضرائب

صورة

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" مرسوما اتحاديا رقم (84( لسنة 2017 بشأن نقل وتعيين  خالد علي البستاني، الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بوزارة المالية، مديراً عاماً للهيئة الاتحادية للضرائب، بدرجة وكيل وزارة.

وسيتولى مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب مسؤولية إدارة أعمال الهيئة، ورسم السياسات التي تمكنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية، والمتمثلة في رفد الاقتصاد الوطني بمصادر دخل جديدة تدعم مسيرة التنمية المستدامة.

وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب: "يمثل تعيين خالد البستاني إضافة مهمة إلى مسيرة تطوير خبرات ومهارات الكفاءات الوطنية في جميع المجالات، وخطوة في الاتجاه الصحيح نحو التطبيق الأمثل للنظام الضريبي في دولة الإمارات، وتعزيز أداء الهيئة الاتحادية للضرائب لمسؤولياتها ومهامها، لاسيما وأن البستاني له بصمات واضحة على تطور دور الوزارة في إدارة السياسات المالية للدولة، حيث ساهم في إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات النوعية التي كان لها أثر كبير على الارتقاء بمستوى جودة الخدمات وتحقيق كفاءة عالية في الأداء. ونحن على ثقة تامة بقدرته على المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة، والتي تتماشى مع رؤية القيادة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة."

ولدى البستاني خبرة عملية واسعة في السياسات المالية، حيث شغل منصب وكيل مساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية. وله مساهمات واضحة في تطوير أعمال الوزارة خلال فترة عمله فيها؛ حيث تنوعت خبرته في مجالات عدة، مثل الإدارة المالية والعلاقات المالية الدولية وتكنولوجيا المعلومات.

كما تولى البستاني من خلال منصبه هذا أيضاً الإشراف على قطاع العلاقات المالية الدولية، وعلى العلاقات المالية لدولة الإمارات مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمؤسسات والصناديق التنموية الإقليمية والدولية التي تساهم فيها الدولة، والمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات الضريبية، كما تولى الإشراف على مفاوضات اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي واتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار.

وعبر خالد علي البستاني عن اعتزازه بهذه الثقة الكريمة والمسؤولية الوطنية التي منحته إياها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة على هذه الثقة الغالية بالتوصية لتعيينه مديراً عاماً للهيئة الاتحادية للضرائب، مؤكداً إنه سيعمل من خلال خبراته الواسعة إلى تحقيق أهدافها، وتعزيز دو رها كمؤسسة وطنية رائدة لخدمة تنمية اقتصاد الدولة، وتقديم أفضل الخدمات لملتعاملين معها.


وجاء تعيين البستاني مديراً عاماً للهيئة الاتحادية للضرائب في أعقاب إصدار صاحب  سمو رئيس الدولة مرسوماً بقانون اتحادي رقم (13) لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للضرائب، لتكون لها شخصية اعتبارية مستقلة وتتمتع بالأهلية القانونية اللازمة وبالاستقلال المالي والإداري.   

طباعة Email
تعليقات

تعليقات