140 منشأة تنضم لعضوية شركاء التوطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن انضمام 140 منشأة إلى نادي شركاء التوطين الذي يبدأ تقديم خدماته للأعضاء اعتباراً من اليوم. وجاء ذلك خلال لقاء عقد في فندق جراند حياة في دبي بحضور ناصر الهاملي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، وفريدة آل علي وكيل الوزارة المساعد لشؤون توظيف الموارد البشرية الوطنية وممثلي منشآت القطاع الخاص الأعضاء في النادي.

وقال ناصر الهاملي إنه تم اختيار 23 منشأة من القطاع الخاص ضمن فئة العضوية البلاتينية و26 منشأة في الذهبية و91 منشأة أخرى تم تضمينها في الفئة الفضية.

وأوضح أن عضوية النادي تمنح لمنشآت القطاع الخاص التي تعمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في سوق العمل وفقاً للتوجهات الحكومية ولديها إدارة للموارد البشرية وذلك وفقاً لـ3 معايير رئيسية تشمل نسبة عدد العمال المواطنين بالمنشأة إلى إجمالي عدد العمال بها من فئات العمال ضمن المستويات المهارية المعمول بها لدى الوزارة، والتي تضم ثلاثة مستويات إضافة إلى تعدد الأنشطة الاقتصادية بالمنشأة والانتشار الجغرافي لها على مستوى الدولة، وكذلك نسبة العمال من فئات المستويات المهارية الثلاث إلى إجمالي عدد العمال بالمنشأة.

ودعا الهاملي أصحاب العمل إلى ضرورة إفادة وزارة الموارد البشرية والتوطين ببيانات مدير إدارة الموارد البشرية أو من في حكمه لتمثيل المنشأة ضمن قائمة أعضاء النادي وذلك بهدف استكمال إجراءات تفعيل الخدمة.

وأكد أن الوزارة ستقدم خدمة السجادة الحمراء من خلال مكاتب خاصة بأعضاء النادي والتي تعنى بمنح المنشأة الأولوية في تقديم وإنجاز الخدمات عبر خدمة الخط السريع وتخصيص مدير لحسابات المنشأة العضو في النادي بحيث يكون بمثابة حلقة الوصل مع الوزارة، لا سيما فيما يتعلق بتقديم المعاملات ومتابعتها وفقا للامتيازات الحصرية التي تحصل عليها المنشآت المنضمة إلى النادي، ومنها سداد رسوم مخفضة على تصاريح العمل وفقا لآلية محددة وغيرها من الميزات الحصرية.

Email