تعزيز التعاون مع «حرة جبل علي» وواحة دبي للسيلكون

3700 أخصائي رعاية صحية في مدينة دبي الطبية

صورة

أكد الدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية لـ«البيان» أن المدينة تضم 3700 أخصائي ضمن الرعاية الصحية، فيما بلغ عدد التخصصات 161 تخصصاً طبياً، أما عدد المرافق الطبية فوصل إلى 163 منشأة طبية، مؤكداً أن المدينة تعتبر أول منطقة حرة للرعاية الصحية في العالم، حيث تعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والوقائية لسكان الدولة والمنطقة.

جودة

وأشار إلى أن القطاع التنظيمي لسلطة المدينة يمتلك نظام جودة فاعلاً وصارماً فيما يتعلق بضمان تطبيق الجودة، حيث يأخذ القطاع على عاتقه الإشراف المباشر على الجودة وسلامة المرضى ومتطلبات الاعتماد للمرافق الطبية التي تشرف عليها السلطة، وضمان تطبيق السياسات والمعايير الخاصة بالجودة بشكل مستمر، والتأكد من أن جميع المرافق الطبية تلتزم بمعايير الجودة والاعتماد التي تحددها السلطة، والمعتمدة من قبل الجمعية الدولية للجودة في مجال الرعاية الصحية «إسكوا».

حوكمة

ولفت إلى أهمية التعاون الاستراتيجي مع المناطق الحرة، من خلال الشراكات الاستراتيجية التي أبرمتها سلطة المدينة خلال العام الجاري مع أكثر من 5 مناطق حرة في إمارة دبي، بهدف تمكين مؤسسات الرعاية الصحية في المدينة من مزاولة أنشطتها الطبية داخل هذه المناطق.

وأضاف الدكتور البلوشي أن من ضمن هذه الشراكات كان مع سلطة دبي للمجمعات الإبداعية، ومؤسسة الموانئ والجمارك «تراخيص»، ودبي الجنوب، وسلطة مركز دبي التجاري العالمي، ومركز دبي للسلع المتعددة، والتي تأتي في إطار رؤية سلطة المدينة لتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة، حيث تحرص السلطة على توسيع نطاق خدماتها المتخصصة، والنفاذ إلى المناطق الأخرى خارج نطاق مدينة دبي الطبية (المنطقة الحرة)، وذلك بفضل نظام الحوكمة المرن الذي تتبناه السلطة. كما تعتزم سلطة المدينة هذا العام عقد شراكات تعاون مشتركة مع المزيد من المناطق الحرة في دبي، منها على سبيل المثال؛ سلطة منطقة جبل علي الحرة، وواحة دبي للسلكون، وغيرها.

خدمات

وأوضح أن الآلاف من العاملين والقاطنين في المناطق الحرة سيستفيدون من خدمات الرعاية الصحية التي سيتم توفيرها من قبل المستشفيات والمراكز الطبية التي سيتم افتتاحها في هذه المناطق خلال الفترة القريبة القادمة، الأمر الذي بدوره سيعمل على توفير خدمات طبية متخصّصة على بعد خطوات من أماكن عملهم وسكناهم.

وأضاف أن هذا النوع من التعاون يعتبر ترجمةً لمساعي السلطة تجاه تحقيق خطة دبي 2021 كمدينة تحتضن مجتمعاً صحياً مبدعاً وخلاقاً، لينعم أبناء هذه المجتمعات بنفس مستوى الرعاية المتميزة في مدينة دبي الطبية، مشدّداً على أن من حق أي إنسان الحصول على الرعاية المتخصصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات