طرق داخلية في «الرقايب2» بـ13 مليوناً

■ خدمة 306 من المساكن النموذجية للمواطنين | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت وزارة تطوير البنية التحتية تنفيذ مشروع طرق داخلية في مجمع الرقايب 2 بإمارة عجمان، بكلفة تقديرية تصل إلى 13 مليون درهم.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع الذي يخدم 306 من المساكن النموذجية الحديثة للمواطنين، خلال الربع الثالث من العام المقبل 2018.

وأشار الحمادي إلى أن الوزارة تسعى من خلال عملها إلى ربط مختلف مناطق الدولة بشبكة طرق حديثة تخدم التطور الخضري الذي تشهده الدولة، الأمر الذي يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والسعادة للمواطنين والمقيمين.

ولفت إلى أن نهج الوزارة قائم على تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق منظومة الاستدامة والابنية الخضراء، لتتطابق مع المنظومة التنموية للدولة وبجميع محاورها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، التي تستند على منظومة الابنية الخضراء المستدامة والطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة.

يذكر أن مجمع الرقايب 2 الذي يشرف برنامج الشيخ زايد للإسكان على تنفيذه يضم 306 مساكن، تم بناؤه على مساحة تقدر بـ502 متر مربع، وتبلغ كلفته 350 مليون درهم.

وحصل المجمع على تقييم لؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

Email