دبي تستضيف المؤتمر العربي الإقليمي لحماية الطفل

اختارت الجمعية الدولية للوقاية من سوء معاملة الأطفال والإهمال «اسبيكان» وجمعية المهنيين العرب للوقاية من العنف ضد الأطفال «عربسبكان» دبي لاستضافة المؤتمر الإقليمي العربي الـ 5 لحماية الأطفال تحت شعار «طفولة آمنة: من التشريع إلى التطبيق» الذي ستنظمه مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر القادم في فندق روضة البستان بدبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا للمؤتمر في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بحضور كافة رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للمؤتمر والذي تم خلاله مناقشة كافة الاستعدادات وأهم المحاور وأوراق العمل التي سيتضمنها المؤتمر بالإضافة إلى بحث كافة الأمور التنظيمية.

ودعت اللجنة التنظيمية للمؤتمر كافة الباحثين والمتخصصين في مجال حماية ورعاية الأطفال من مختلف دول العالم إلى المساهمة بإثراء المؤتمر من خلال التقدم بأوراق عملهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي www.arabcan2017.com.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضوراً رفيع المستوى من صناع القرار والشخصيات العامة على المستوى المحلي والدولي وكذلك تمثيل رفيع المستوى من المنظمات والجمعيات والجهات العاملة في مجال حماية ورعاية الأطفال بالإضافة إلى الخبراء والمتخصصين في مجال حماية ورعاية الأطفال.

وسيوفر المؤتمر منصة إقليمية ودولية لأكثر من 400 شخصية من أبرز الخبراء والمتخصصين وأصحاب التجارب الناجحة إقليميا ودوليا في مجال حماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال كما سيتناول أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه الجهود المبذولة في هذا المجال من قبل الأفراد والمؤسسات.

كما سيتيح تبادل التجارب والخبرات بين العديد من الأفراد والمنظمات والحكومات في العديد من دول العالم من خلال عرض تجاربهم في مكافحة سوء معاملة الأطفال وإهمالهم من حيث التشريعات وآليات التطبيق وخدمات الرعاية والحماية والتأهيل.

وأعرب عبدالله بن سوقات عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عن فخره باختيار دبي ودولة الإمارات لاستضافة المؤتمر الإقليمي العربي الخامس لحماية الأطفال «عربكان» والذي يدعم توجهات الإمارة في نشر السعادة والإيجابية بين مختلف أفراد المجتمع بداية من الأطفال وحتى كبار السن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات