مرسوم بإنشاء مستشفى الشارقة للخيول

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم «49» لسنة 2017 بشأن إنشاء مستشفى الشارقة للخيـول.

ونص المرسوم على أن تنشأ بموجبه مؤسسة طبية في الإمارة تسمى «مستشفى الشارقة للخيـول» وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة للقيام بأهدافها وممارسة اختصاصاتها التي أنشأت من أجلها ويكون لها الاستقلال المالي والإداري وتتبع الحكومة.

ويكون مقر المؤسسة الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من الحاكم أن تنشأ لها فروعاً أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وتهدف المؤسسة إلى تقديم الخدمات الطبية والصحية المتميزة والمتكاملة، لتلبية الحاجات المختلفة والحفاظ على صحة الخيول بكافة أنواعها وتقديم أفضل رعاية ممكنة لها.

وبحسب مواد المرسوم يكون للمؤسسة في سبيل تحقيق أهدافها ممارسة الاختصاصات الآتية: استقطاب الكوادر الطبية المميزة للعمل بالمؤسسة وتوفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة وتطبيق أحدث نظم إدارة المستشفيات، وتدريب وإعداد كوادر طبية مؤهله علمياَ لمتابعة أحدث التطورات في المجالات الطبية المتعلقة بالخيول والعمل على تطبيقها، وإنشاء وتجهيز مختبرات ومعامل طبية متطورة لإجراء التحاليل والفحوصات والأبحاث الطبية المختلفة للخيول، واستيراد المعدات والأدوية الطبية اللازمة.. والإشراف على مركز الإخصاب التابع للمؤسسة، وأية اختصاصات أخرى تناط بها المؤسسة من الحاكم أو المجلس التنفيذي للإمارة.

ويتولى إدارة المؤسسة مجلس إدارة يشكل من رئيس ونائب للرئيس وعدد من الأعضاء ويصدر بتسميتهم قرار من الحاكم أو من ينوب عنه.

وحدد المرسوم مدة العضوية في المجلس 3 سنوات يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة بقرار من الحاكم أو من ينوب عنه تبدأ من أول اجتماع له ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تعيين مجلس جديد ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.

ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه، وينشر في الجريدة الرسمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات