توعية

مختبر بلدية دبي : «إيكوب الأخضر» غير موثوق في فحص الخضروات والفواكه

الجهاز غير مضمون النتائج | من المصدر

حرصاً من بلدية دبي على تطبيق مبدأ الشفافية وتمليك الحقائق للجمهور الكريم، قامت مختبرات الأغذية والبيئة بالتعاون مع إحدى الجهات الدولية بإجراء فحص لتقييم فعالية جهاز (Green Test Ecob 2)، والذي انتشر استخدامه على نحو واسع في الآونة الأخيرة من خلال العديد من مقاطع الفيديو التي وردت في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي، حيث أوضحت تلك المقاطع أن الجهاز قادر على فحص الأسمدة الكيميائية والمبيدات المستخدمة في إنتاج الخضروات والفواكه.

ولدى مقارنة النتائج من قبل مختبرات الأغذية والبيئة مع نتائج الفحوصات التي قامت بها باستخدام الأجهزة المتخصصة وبناءً على المعايير والمواصفات المعتمدة عالمياً في مثل هذا النوع من الفحوصات، اتضح أن هناك اختلافاً كبيراً بين نتائج الجهاز ونتائج مختبرات البلدية.

وقد تم تأكيد نتائج البلدية من قبل إحدى أفضل الجهات الدولية التي تمت الاستعانة بها في هذا الصدد. وقد أكد المهندس أمين أحمد محمد مدير إدارة مختبر دبي المركزي بأن مثل هذا النوع من الأجهزة لا يعطي نتائج صحيحة، لذا يجب عدم الاعتماد عليها، إذ إن مثل هذه الفحوصات يجب أن تتم من قبل المختصين بالمختبرات وباستخدام أجهزة معتمدة تعطي نتائج دقيقة. وأضاف مدير إدارة مختبر دبي المركزي أن الجهاز المذكور - وحسب إفادة الشركة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات