10 آلاف طالب «تقنية» ينجزون ربع مليون ساعة تطوع

أنجز نحو 10 آلاف طالب وطالبة من كليات التقنية العليا أكثر من ربع مليون ساعة تطوعية خلال العام الأكاديمي الماضي 2016 /‏‏ 2017 بعد إطلاق الكليات برنامج «كليات التقنية للتطوع أسبق».

وأعلنت كليات التقنية العليا من خلال البرنامج اعتماد العمل التطوعي كمتطلب تخرج لديها كأول مؤسسة للتعليم العالي بالدولة تبادر بذلك حيث يلزم البرنامج كل طالب وطالبة ملتحقين بكليات التقنية بأن يكونوا قد حققوا 100 ساعة تطوع عند التخرج.

جاء الإعلان عن هذا الإنجاز التطوعي الطلابي خلال احتفالية «كليات التقنية للتطوع أسبق» التي أقيمت في مقر كلية دبي للطلاب وبالتزامن مع احتفاء الدولة بذكرى «يوم زايد للعمل الإنساني» بحضور محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وأعضاء مجلس أمناء الكليات ومديري الكليات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وعبر محمد عمران الشامسي عن فخره بطلبة كليات التقنية العليا وإنجازاتهم في المجال التطوعي موضحاً أن نجاح برنامج العمل التطوعي في كليات التقنية تحت مسمى «كليات التقنية للتطوع أسبق» يعكس توجهات الكليات نحو ترسيخ نهج قيادتنا الإنساني والخيري.

وأشار إلى تميز الحدث مع احتفاء الدولة بذكرى «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يصادف التاسع عشر من شهر رمضان. من جانبه أكد الدكتور عبداللطيف الشامسي أن مبادرة الكليات بوضع العمل التطوعي بصورة ممنهجة باعتماده كمتطلب تخرج بحيث ينجز الطالب كل عام 25 ساعة ليكون عند التخرج قد أنجز 100 ساعة تطوعية سيكون له مردوده على إعداد شباب الغد وتعزيز المواطنة الصالحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات