23 أسرة مواطنة منتجة توفر 3970 وجبة إفطار صائم يومياً

مشروع إفطار صائم في جمعية الفجيرة يدعم الأسر المواطنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقوم الأسر المواطنة المنتجة في جمعية الفجيرة الخيرية بدور هام ومحوري  في شهر رمضان المبارك عبر مساهمتها في مشروع إفطار صائم و توفير وجبات الإفطار للعام الرابع على التوالي .

وقال سعادة علي بن عباد  مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية إن  مشاريع الأسر المنتجة شهدت تطوراً سريعاً ومستمراً  في الجمعية، التي حرصت  بدورها على تسويق منتجات الأسر ومتابعتها وتطوير وتحسين أدائهم حيث أثبتت منذ نشأتها كفاءة وجدية والتزام في العمل، بعد أن ساهمت الجمعية في  نقل الأسر المسجلة في الجمعية من أسر محتاجة إلى أسر منتجة ، بعد تأهيلهم و توفير وسائل وأدوات إنتاج، مكنتهم من تحقيق مشاريعهم الخاصة .

وأشار بن عباد إلى أن الجمعية شجعت الأسر المواطنة على المشاركة في مشروع إفطار صائم و أسندت لهم  مسؤولية تنفيذ جزء من المشروع ، بمعدل 3.970 وجبة يومياً وإجمالي قدره 119.100 وجبة إفطار طوال الشهر يتم توزيعها على الصائمين في مواقع الإفطار بعد آذان المغرب، لافتاً إلى مساهمة الجمعية في شهر رمضان بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المستحقة للمساعدة، في مشروع المير الرمضاني.


وأكدت حليمة العطر إحدى المشاركات في مشروع إفطار صائم  على أهمية دور الجمعية في دعمها وتوفير لها نافذة للبيع وتسويق  منتجاتها عبر المشاريع التي تطرحها جمعية الفجيرة الخيرية مشيرة إلى تجهيزها 80 وجبة يومياً مكونة من لحم ودجاج وأرز توزع في منطقة قدفع في الفجيرة.

وأوضحت العطر أن عائلتها تساعدها على  إيصال وجبات الإفطار إلى المواقع المحددة للصائمين،  مشيرة إلى  أن مشروعها في البداية كان يقتصر على المنزل ، حيث ساهمت جمعية الفجيرة الخيرية  في تطوير أدوات عملي  واكتسبت  خبرات إضافية في صناعة الأطعمة الإماراتية التراثية.

بدورها أفادت عذيبة خميس من المشاركات في مشروع إفطار صائم أنها تشارك في المشروع منذ ثلاثة أعوام بتحضير  75 وجبة من لحم الدجاج والغنم والأرز التي  توزع على الصائمين في مسجد الطويين ، مشيرة إلى المساعدة الدائمة والدعم التي توفرها العائلة من زوجي وأولادي من خلال نقل الوجبات إلى المسجد ، إضافة إلى توفير المواد الرئيسية .

وأكدت خميس على أهمية دور جمعية الفجيرة الخيرية في سعيها على توليد دخل للأسر المواطنة وتسهيل عملية تسويق منتجاتها.

وأبدت المواطنة فاطمة يعاقيب ارتياحا على مساهمتها في مشروع إفطار صائم للعام الثالث على التوالي  ومساعدة الجمعية في إقامة مشاريع الأسر من دعم مالي وتأهيل وتدريب ، ورفع مستوى دخلها من خلال بيع ما تنتجه مشيرة إلى الدعم الكبير الذي تتلقاها من أولادها ومساعدتها في إيصال وجبات الإفطار البالغة حوالي 70 وجبة  إلى أماكن الصائمين .

من جانبها تساهم المواطنة فاطمة يوسف في تحضير 50 وجبة يومياً للصائمين في منطقة رول ضدنا للعام الثاني ضمن مشروع إفطار صائم ، مشيرة إلى الدعم الكبير المادي والمعنوي  الذي تلقته من مشاريع جمعية الفجيرة الخيرية ومساندتها في تسويق منتجاتها .

وأشارت يوسف إلى مساندة أولادها وأبن أخوها في توزيع وجبات الإفطار على الصائمين وإيصالها ، مؤكدة على أهمية مشروع إفطار صائم في إسناد جزء من المشروع على العائلات المواطنة في توليد دخل لهم.

Email