تنظمه جمعية كلنا الإمارات في ساحة جامع زايد الكبير

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «في حب زايد»

نهيان بن مبارك خلال جولة في المعرض | وام

 لمشاهدة ملف "يوم زايد للعمل الإنساني" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أول من أمس في ساحة جامع الشيخ زايد الكبير معرض صور تاريخية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بعنوان في حب زايد.

جاء المعرض الذي نظمته جمعية كلنا الإمارات بالتعاون مع مركز جامع الشيخ زايد الكبير والأرشيف الوطني وجمعية الإمارات للإيجابية والسعادة ومجلس شباب أبوظبي ورابطة مصوري الإمارات ومجلس شباب أبوظبي بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يوافق الذكرى الثالثة عشرة لرحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

حضر الافتتاح الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان والشيخ حميد بن راشد المعلا والدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والشيخ مسلم سالم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات ويوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى الدولة إلى جانب جمهور من المصلين.

إشادة

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بمبادرة جمعية كلنا الإمارات بإطلاق مبادرة «في حب زايد» متضمنة معرض الصور النادرة والتاريخية شاكراً إدارة الجمعية مثمنا اختيار المناسبة وعلى الصور المختارة التي وثقت مسيرة النماء والتطور التي أطلقها زايد الخير ويجني ثمارها الجميع اليوم في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشكر معاليه المتطوعين والمتطوعات المساهمين في مبادرة «في حب زايد».

من جانبه قال الشيخ مسلم بن حم إن جمعية كلنا الإمارات تأسست بمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويرأسها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدا حرص الجمعية وفق الأجندة الجديدة المعتمدة على تطوير الفعاليات والمبادرات وزيادة الفرص التطوعية أمام الإقبال الذي تشهده من المتطوعين واعتماد الجمعية «نظام خير» لاعتماد النقاط والساعات التطوعية والعمل ضمن منظومة المنصة الوطنية للتطوع وتسجيل أعضاء الجمعية بها وفرص التطوع بها.

تقدير

وعبر عن تقديره وأعضاء مجلس إدارة الجمعيات والمؤسسات المشاركة والمتطوعين في المعرض لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على تشريفه الجناح إلى جانب كبار المسؤولين.

وقال خميس بالروية الخييلي المدير التنفيذي للجمعية إن مشاركة جمعية كلنا الإمارات بهذه المبادرة التطوعية «في حب زايد» تأتي ضمن فعاليات عام الخير وتخليداً لمآثر الخير لرائد العمل الإنساني ومؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه منبع الجود وأصله من غرس في شعبه حب العمل الخيري والإنساني وشمل العالم بعطائه.

وشكر الخييلي إدارة مركز جامعة الشيخ زايد الكبير وإدارة الأرشيف الوطني على ترحيبهم وتعاونهم الكبير لتجهيزات المبادرة والتي تتضمن معرضا للصور القديمة التاريخية والنادرة عن مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس الباني لدولة الإمارات.

حرص

ومن جهته أكد الدكتور عبد الله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني حرص الأرشيف الوطني على المشاركة في يوم العمل الإنساني الإماراتي لما لهذا اليوم من منزلة في النفوس إذ يحيي ذكرى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهو عرفان بدوره في تأسيس مسيرة العمل الخيري والإنساني في الدولة حيث غدا شعارا يلازم دولة الإمارات قيادة وشعبا.

ونوه الريس إلى أن مشاركة الأرشيف الوطني بمعرض وثائقي تتيح لشريحة كبيرة من زوار جامع الشيخ زايد والمصلين الاطلاع على بعض كنوزه الأرشيفية التي تفتح صفحات من تاريخ الوطن تتمثل بإنجازات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي قدم النموذج الأمثل لحكمة القيادة التي يعم خيرها مواطنيها ويمتد فيض عطائها الإنساني إلى المحتاجين من شعوب العالم بغض النظر عن أعراقهم ودياناتهم.

وشكر الريس جمعية كلنا الإمارات على تعاونهم البناء في تنظيم المعرض الذي يحتوي على عدد كبير من الصور الفوتوغرافية التاريخية التي تجسد الأعمال الخيرية التي كان الشيخ زايد يأمر بها لخدمة البشرية في مختلف أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضاً:

ــ  «دار البر» تطلق حملة لعلاج 210 مصابين بالأمراض المزمنة في الدولة

ــ  «ساعد» تحتفي بـ«أصحاب الهمم» في يوم زايد للعمل الإنساني

ــ   «فكر زايد.. نهج وحصانة» أولى ندوات مجلس محمد خلف

ــ   جمعية الصحفيين تحيي المناسبة في نادي الثقة للمعاقين

ــ  «زايد الموحد والإنسان» محاضرة في نادي تراث الإمارات

ــ  مواطنة تطبخ وتوزع الوجبات على العمال

ــ  ندوة عن نهج زايد في الخير والعطاء برأس الخيمة

ــ   مراكز «الثقافة» تحيي ذكرى زايد

ــ   «الإمارات الإسلامي» يوزع أكشاكاً لجمع التبرعات لـ «الهلال الأحمر»

ــ  جلسة حوارية تستذكر مناقب صانع الخير

ــ   «دار زايد» توزع مصاحف في «الجيمي مول» بالعين

ــ   «الإمارات للتطوع» تشارك مناوبي «دفاع مدني الشارقة» وجبة الإفطار

ــ   «فرحة عامل» في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات