محمد بن راشد يبحث ترسيخ سمعة الإسلام الطيبة مع وزير الشؤون الإسلامية السعودي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، مساء أمس، الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والوفد المرافق الذي قدم إلى سموه التهاني بالشهر الفضيل، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإسلامية، وسبل ترسيخ سمعة الإسلام الطيبة في أوساط الشباب المسلم، بعيداً عن المغالاة والتطرف ودور الوعاظ والدعاة المسلمين في هذا الشأن.

إشادة

وأشاد الوزير السعودي بدور جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تجمع هذا العدد الكبير من الشباب المسلم من أنحاء العالم في مسابقة عالمية لا مثيل لها على مستوى العالم الإسلامي، من حيث تكريمها الشخصية الإسلامية التي تقدم خدمات جليلة للإسلام والمسلمين، ومسابقة تجويد وتلاوة آيات الذكر الحكيم، وحفظ أحكام القرآن وآياته وفهم معانيها. وأشار، في هذا السياق، إلى أن الجائزة التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، قبل أكثر من عشرين عاماً، إنما تهدف إلى نشر وتعزيز مفهوم الإسلام المعتدل في أوساط الشباب، وتشجيعهم على فهم آيات كتاب الله العزيز وحفظها، وتفسيرها بأسلوب علمي وأدبي محبب.

حضور

وحضر اللقاء معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، والدكتور سعيد حارب المهيري، وسامي عبد الله قرقاش، والدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء، أعضاء مجلس إدارة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

كما حضره الدكتور محمد بن عبد العزيز الفارسي، مستشار ومدير مكتب الوزير الضيف، وسكرتير الوزير الخاص سليمان بن عمر الحصين، وعماد مدني القنصل السعودي في دبي.

Email