«اتحاد الغرف» عضواً بمجلس إدارة منظمة العمل الدولية

تم انتخاب اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة 2017-2020 ممثلاً عن فئة أصحاب الأعمال الذي يمثله فيه خليفة مطر الكعبي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد اتحاد الغرف ضمن الوفد الثلاثي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي ترأسه معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين في الجلسة الافتتاحية للدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي التي عقدت في مبنى قصر الأمم بجنيف بحضور جاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية وممثلي أطراف العمل الثلاثة من جميع الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية والعديد من المنظمات الدولية لأصحاب الأعمال والاتحادات النقابية العمالية الدولية وغيرها من الجهات المعنية بالعمل.

ومثل اتحاد الغرف عضو مجلس الإدارة خليفة مطر الكعبي وعضوية كل من محمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد والدكتور على محمد الملا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة والشيخة فاطمة راشد المعلا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أم القيوين وسيدة الأعمال هند سليمان محمد.

واستعرضت الجلسة الافتتاحية تقرير المدير العام لهذا العام الذي يحمل عنوان «العمل في مناخ متغير: المبادرة الخضراء خارطة طريق لانتقال عادل نحو الاقتصاد الأخضر».

وتطرقت إلى جملة من المواضيع والمحاور الحيوية ذات العلاقة بحقوق أطراف الإنتاج إضافة إلى مواضيع أخرى تخص الاتفاقيات والتوصيات الدولية عن معايير العمل والهجرة والعمل اللائق.

وتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة البرامج والموازنة المقترحة لعامي 2018 - 2019 ونظرة على الاتفاقيات والتوصيات الدولية التي تخص العمل فضلاً عن مواضيع أخرى تخص هجرة العمل والتوظيف وتقويم الهدف الاستراتيجي للمبادئ والحقوق في العمل في ضوء إعلان منظمة العمل الدولية للعدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة وكذلك إبطال ست اتفاقيات تخص العمل الليلي للنساء ووقاية العاملين في السفن واستخدام الأحداث في الأعمال غير الصناعية وتنظيم ساعات العمل والراحة في النقل البحري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات