خلال ورشة نظمتها «كهرباء دبي» و «جنرال إلكتريك»

الطاير: نعمل على الاستفادة المثلى من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد

■ سعيد الطاير متحدثاً خلال الورشة | من المصدر

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس، ورشة عمل «الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع بالإضافة»، بالتعاون مع شركة «جنرال إلكتريك» العالمية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان في شهر مارس الماضي للتعاون في مجالات الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع بالإضافة، والتقنيات الرقمية للإنترنت الصناعي، وضمن خطة البحوث والتطوير في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد في الهيئة بالتعاون مع وحدة أعمال التصنيع بالإضافة في «جنرال إلكتريك».

وحضر ورشة العمل سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتورة داليا المثنّى، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك» في منطقة الخليج، والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس في هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى 50 من موظفي الهيئة، وعدد من مسؤولي وحدة أعمال التصنيع في «جنرال إلكتريك».

وقال الطاير: «نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال مبادراتنا في البحوث والتطوير إلى الاستفادة المثلى من الإمكانات التي توفرها تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصنيع إضافة، وغيرها من التقنيات المبتكرة».

وأضاف الطاير: «تأتي هذه الورشة ضمن جهودنا لتحقيق أهداف "استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى تسخير هذه التقنية الواعدة لخدمة الإنسانية وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزاً عالمياً لتطوير تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد».

وأشار إلى أن برنامج الطباعة ثلاثية الأبعاد في الهيئة تم اختياره ضمن مشروعات مبادرة دبي 10X، والتي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل لتتناسب مع التغيرات التي يشهدها العالم، والاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها التقنيات الحديثة.

من جهتها قالت الدكتورة داليا المثنّى، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك» في الخليج: «كانت ورشة العمل الأولى التي أعقبت مذكرة التفاهم التي أبرمناها مع هيئة كهرباء ومياه دبي تجربة تعليمية رائعة لكلتا الجهتين، حيث ناقشنا التنفيذ العملي لتقنيات التصنيع بالإضافة والطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع المرافق الخدماتية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات