خلال اجتماع مجلس الإمارات للتغير المناخي

الزيودي: تبني أفضل الممارسات لترسيخ الاستدامة

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أن تأسيس مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة من قبل مجلس الوزراء، جاء نابعا من رؤية القيادة الرشيدة الثاقبة وجهود الدولة في تبني أفضل الممارسات الدولية لترسيخ مفهوم الاستدامة ليكون أسلوب حياة يشمل مختلف القطاعات ويندرج في كافة الخطط التنموية بحيث يضمن الحفاظ على بيئتنا المحلية لنا ولأجيال المستقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الثالث بفندق انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، وبحضور أعضاء المجلس من الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص.

وأضاف معالي الزيودي أن المجلس يسعى إلى إيجاد حلول للتحديات البيئية المُلحّة التي تواجه الدولة بطريقة تضمن المحافظة على النمو الاقتصادي من جهة وحماية الموروث الثقافي والحضاري من جهة أخرى، إذ يهدف للعمل على وضع وتنفيذ خطة شاملة وطموحة تكون مثالاً يحتذى به في المنطقة في التعامل مع مواضيع التغير المناخي والبيئة.

وخلال الاجتماع، ناقش معالي الزيودي مع الأعضاء الحضور أهم مستجدات التغير المناخي وتداعيات إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 1 من شهر يونيو الجاري انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس.

وناقش الاجتماع أهم مستجدات اللجنة الفنية للتثقيف والتوعية، حيث تم التطرق إلى تنفيذ اقتراح البرامج وخطط التثقيف والتوعية على مستوى الدولة من خلال عقد ورش عمل لتنفيذ مبادرة المدارس المستدامة لبدء تنفيذها.

وحضر اجتماع مجلس الإمارات للتغير المناخي والبيئة حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، ويعقوب الحوسني مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، والمهندس إبراهيم عبدالله الوهابي الوكيل المساعد لشؤون الأشغال بوزارة تطوير البنية التحتية.

وعبدالله الشامسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصناعة بوزارة الاقتصاد، والمهندسة فاطمة محمد خليفة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة وطاقة المستقبل بوزارة الطاقة، وأحمد بطي المحيربي الأمين العام - المجلس الأعلى للطاقة دبي، وهناء سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، وعبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط عجمان، والمهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة دائرة البلدية والتخطيط عجمان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات