دبي تزدان بأشجار البونسيانا

تتزين شوارع مدينة دبي خلال هذا الشهر وحتى نهاية شهر يوليو المقبل، سنويا بشجرة البونسيانا التي تمتاز خلال هذه الفترة بغزارة الأزهار المتكونة على هذه الأشجار لتلعب الأشجار دوراً كبيراً وهاماً في تجميل المدينة وتعويض نقص الزهور في هذه الفترة، والتي تعتبر فترة انتقالية بين مواسم زراعة الزهور.

وتتميز هذه الشجرة بأزهارها الصفراء وتعمل بلدية دبي على إكثارها وزراعتها وبعد التأكد من نجاحه سيتم استخدامه في مشاريع الزراعة التجميلية مستقبلاً.

وتمثل هذه الأشجار أحد أهم عناصر الحديقة النباتية، والتي تلعب دوراً هاماً، حيث تزرع لطبيعة نموها أو لجمال أوراقها أو لأزهارها الجميلة أو لرائحتها العطرية، والأشجار هي نباتات خشبية يصل ارتفاعها عند البلوغ إلى 7 أمتار على الأقل وتتميز بوجود ساق خشبي قائم «جذع» يخلو من الأفرع لعدة أمتار من سطح الأرض ولها تاج مميز وجذر قوي وتشكل أكبر نباتات المملكة النباتية حجماً.

والبونسيانا تعتبر من وجهة نظر منسقي الحدائق والمتخصصين في مجال علوم البساتين والزينة من العناصر النباتية ذات القيمة التنسيقية العالية، سواء في مجال تنسيق الحدائق وتجميل المدن بالنباتات وتشجير الشوارع والطرق الخارجية والغابات والمحميات.

وتعتبر شجرة البونسيانا من أهم أشجار الزينة المستخدمة في مجال الزراعة التجميلية بإمارة دبي نظراً لضخامة حجمها وجمال أزهارها الحمراء ويطلق عليها شعلة الصحراء f the desert Flame وقد تم إدخالها إلي مشاتل بلدية دبي في عام 1982 وتم استخدامها على نطاق واسع في مشاريع الحدائق العامة الكبرى والحدائق السكنية ومشاريع البستنة والتشجير بمعظم شوارع مدينة دبي منذ ذلك التاريخ، وقد أصبحت هذه الشجرة إحدى السمات المميزة لمدينة دبي خلال الصيف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات