بتوجيهات خليفة ومحمد بن زايد

"خليفة الإنسانية" تفتتح مركز الشيخ زايد للتشخيص الطبي في صربيا

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، افتتحت المؤسسة مركز الشيخ زايد التخصصي الطبي بمدينة نوفي بازار الصربية.

ويتزامن افتتاح المركز مع الذكرى الـ13 لوفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ويأتي تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2017 عاما للخير في دولة الإمارات.

أجهزة حديثة

حضر الافتتاح زلاتيبور لونتشار وزير الصحة الصربي وراسيم لايتش وزير التجارة والسياحة والاتصالات ونيهات بيشيفاتس رئيس مدينة نوفي بازار وذلك بمشاركة إبراهيم الدرمكي القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة الدولة في بلغراد. ويعتبر مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التخصصي الطبي في مدينة نوفي بازار الصربية المركز الأحدث من نوعه في هذا الجزء من صربيا ويضم الأجهزة الحديثة التي تساعد في علاج المرضى بطريقة أكثر فاعلية.

وتم بناء المركز الطبي على مساحة 1400متر مربع وجرى تجهيزه بالمعدات الطبية المتطورة ومن بينها أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وبالحزمة الأسطوانية الحلزونية وجهاز تخطيط صدى القلب والأشعة السينية الرقمية والتصوير الشعاعي للثدي ومختبر الكيمياء الحيوية.

وأكد وزير الصحة الصربي أن هذا المركز سيساعد كثيراً في تحسين الخدمات الطبية لسكان مدينة نوفي بازار والمناطق المجاورة وتقديم العلاج الطبي المتطور لهم. وقال وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي إن هذا التبرع يعتبر الأكبر من نوعه في مجال الرعاية الصحية في المدينة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات