اعتماد 95 صنفاً دوائياً مبتكراً بناءً على الموافقات العالمية

اجتمعت اللجنة العليا لتسجيل الأدوية في ديوان الوزارة بدبي برئاسة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص نائب رئيس اللجنة العليا لتسجيل الأدوية بحضور ممثلين عن وزارة الصحة وهيئة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي والجامعات الوطنية.

وقد أقرت اللجنة اعتماد تسجيل 95 صنفاً دوائياً جديداً بناء على الموافقات العالمية وذلك بعد استكمالها كافة المتطلبات الفنية المختلفة. كما تتضمن 13 صنف دوائي مبتكر جديد، و 6 أدوية بيولوجية و 32 من الأدوية المثيلة المصنعة محلياً بالإضافة إلى 31 من الأدوية المثيلة. وإعادة مناقشة 13 دواء تم تأجيل البت في لجان سابقة.

تنظيم

وأكد الدكتور الأميري أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ماضية في درب تنمية وتطوير القطاع الدوائي وملتزمة بمبدأ توفير العلاج للمرضى بأسرع وقت ممكن وذلك من خلال منح أولوية لاستلام وتقييم هذه الفئة من المنتجات بشكل سريع. ولفت إلى أهمية إشراف الوزارة على إدارة القطاع الدوائي والأنشطة المتصلة بجودة وسلامة الأدوية في الإمارات العربية المتحدة، من خلال نظام التسجيل الدوائي والمستحضرات الصيدلانية وضبط أسعار الأدوية وتحديد هامش الربح للصيدليات والموزعين، وإجراء التحاليل المطلوبة للمنتجات الصيدلانية والأدوية في المختبر المرجعي، فضلاً عن حماية الملكية الفكرية للأدوية المبتكرة.

تتضمن الأدوية علاجاً لأمراض متعددة منها قصور القلب الاحتقاني الحاد في المرضى الذين لا يستجيبون لأدوية الديجيتال وأدوية مدار البول. ومنتج مبتكر للحالات المتقدمة لمرضى سرطان الثدي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات