خريج من معهد مصدر يقود مشروعاً ضمن «مسرعات دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا المندرج ضمن جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أن أحد خريجيه سوف يقود مشروعاً تجريبياً، وذلك بعد أن تم اختيار شركة «سولار بانكرز» للعمل مع هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار برنامج «مسرعات دبي المستقبل»، الذي يعتبر برنامج تسريع الأعمال الحكومي الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

توظيف خبرات

ويشغل الدكتور ماراليانو، خريج برنامج الدكتوراه ضمن دفعة عام 2015 من طلبة معهد مصدر، منصب رئيس قسم التكنولوجيا في «سولار بانكرز»، الشركة المتخصصة في توليد الطاقة الشمسية ومقرها في أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية، والتي وقع عليها الاختبار للعمل مع هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن دورة عام 2017 من برنامج «مسرعات دبي المستقبل».

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر: نحن فخورون بالدكتور ماراليانو لدوره في اختيار شركة سولار بانكرز للمشاركة في دورة عام 2017 من برنامج مسرعات دبي المستقبل. فمن خلال حرصه على توظيف خبرته التي اكتسبها خلال دراسة الدكتوراه في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، يجسد الدكتور مارليانو سعي المعهد لإعداد رأس المال البشري من المبتكرين في مجال التكنولوجيا الذي يسهمون في تعزيز الابتكار بالإمارات.

مسرعات

وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإطلاق برنامج «مسرعات دبي المستقبل» في عام 2016، والذي يهدف إلى الجمع بين أفضل شركات الابتكار التكنولوجي والشركاء المميزين من جهات ومؤسسات حكومية رائدة لتطوير حلول مبتكرة. وقد ضمت دورة هذا العام 12 مؤسسة حكومية سوف تتعاون مع الشركات الناشئة التي تم اختيارها.

وقد وقع الاختيار على شركة «سولار بانكرز» للتعاون مع هيئة وكهرباء دبي، التي تسعى من جهتها لاستخدام تقنيات جديدة تمكنها من تطوير نهج عملها التقليدي في توليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء.

Email