الإمارات رئيساً للجنة حماية الأطفال على الإنترنت

انُتخب العقيد الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، رئيساً للجنة حماية الأطفال على الإنترنت، خلال انعقاد المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للاتصالات في مقر الأمم المتحدة بجنيف بحضور رفيع المستوى لأعضاء الاتحاد من الدول والمؤسسات.

وتم اختيار الإمارات تقديراً لجهودها في تعزيز وتوفير حماية الأطفال وحمايتهم من كافة المخاطر التي تحدق بهم وتقديراً لسمعة الإمارات الدولية. وتعد لجنة حماية الأطفال (COP) إحدى اللجان الأساسية في الاتحاد الدولي للاتصالات، وتعمل على تحقيق عدة أهداف استراتيجية حول نشر وتعزيز حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت.

وتعمل اللجنة ضمن استراتيجيتها في الحماية من خلال خمسة محاور، وهي: توفير وتحديث الإجراءات القانونية، وتطوير القدرات والبرامج التقنية، وتحديث البنية المؤسسية، وتعزيز التواصل والتعاون الدولي، وأخيراً بناء القدرات للعاملين والمعنيين في هذا المجال.

وأوضح الدبل أن اختيار دولة الإمارات رئيساً لمبادرة حماية الطفل عبر الإنترنت، يعد إنجازاً إماراتياً يضاف إلى سلسلة لا متناهية من النجاحات والتميز النابع من سعي قيادتنا الرشيدة للتميز في جميع المحافل والميادين، وإلى شرف تمثيل دولة الإمارات عن طريق إدارة هذه المبادرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات