عبّارة جديدة لتصريف المياه على شارع خزام في رأس الخيمة

بدأت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أمس، تنفيذ مشروع إنشاء عبارة جديدة على شارع خزام «القرم»، وإحلال القديمة بعد انهيار بعض فتحات مرور المياه، ما أدى إلى هبوط الشارع وإغلاق أحد المسارات أمام حركة مرور المركبات.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أن الدائرة أغلقت خلال اليومين الماضيين أحد المسارات أمام حركة المركبات على شارع خزام «القرم»، للبدء في تنفيذ تعديلات مرورية جديدة ودفان بمنطقة خوري القرم ونادي الغولف، لتحويل مسار حركة المركبات بعيداً عن الشارع بالتعاون مع الجهات المختصة.

مشروع

وأشار إلى أن الدائرة ستبدأ خلال الأيام المقبلة تنفيذ مشروع إنشاء عبرة جديدة وإحلال القديمة بعد انتهاء عمرها الافتراضي وتعرضها خلال الأيام الماضية لتساقط بعض ممرات نقل المياه من خور القواسم إلى خور نادي الغولف، حيث ستقوم الفرق الهندسية بالتعاون مع الجهات المختصة في نقل خطوط الخدمات أسفل الشارع للبدء في هدم وإزالة العبارة القديمة.

3 أشهر

وأضاف الحمادي، أن العبارة الجديدة سيتم إنجازها بشكل كامل خلال ثلاثة أشهر، وتتضمن إنشاء 8 ممرات خرسانية بطول 60 متراً وتشمل مواصفات فتحات ممرات تصريف المياه بين الخورين لكل فتحة 1.5 متر للعرض و1 متر في الارتفاع، لتكون بديلة عن الفتحات الصغيرة بالعبارة القديمة والتي كانت تتضمن 14 ممراً.

وكانت دائرة الأشغال قد قامت بمعالجة العبارة قبل عامين بتعبئة بعض ممرات المياه بمواد خرسانية سريعة التماسك، وإعادة تأهيل الشارع وصيانته بوضع طبقة أسفلتية جديدة، إلا أن العبارة القديم لم تتحمل ضغط حركة مرور المركبات المرتفعة على الشارع، الذي يعد من المحاور الرئيسية التي تربط مناطق الإمارة الخارجية وصولاً إلى الشارع الرابط بوسط الإمارة مع المناطق الشمالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات