وفد «الإمارات للهوية» يطلع على تجربة الدائرة في إسعاد العملاء

1.3 مليار درهم وفرتها ابتكارات جمارك دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ مجموع الإيرادات المتراكمة وترشيد الإنفاق المحقق من تطبيق الأفكار والابتكارات التي تم تنفيذها في جمارك دبي نحو 1.34 مليار درهم، وهو ما أعلنت عنه الدائرة خلال استقبالها وفداً من هيئة الإمارات للهوية للاطلاع على أفضل الممارسات والتعرف على إدارة نظام الابتكار في الدائرة وطريقة عمل مركز الابتكار وآلية التحفز والتكريم وخلق بيئة عمل داعمة للإبداع والابتكار، وكذلك رؤية ورسالة الدائرة والخدمات الذكية المتميزة التي توفرها للمتعاملين بما يحقق سعادتهم.

وكان في استقبال الوفد الزائر حسين الفردان مدير مركز الابتكار وخلفان الكعيبي رئيس قسم علاقات العملاء ورئيس قسم تطوير الخدمات مكلف، وفاطمة العطار ضابط أول تطوير خدمات العملاء، ورشا زعيتر ضابط علاقات العملاء والمسؤول عن نظام الشكاوى واقتراحات العملاء. وقدمت جمارك دبي للوفد الزائر عرضاً لأهم الخدمات والتسهيلات المتطورة المقدمة للمتعاملين، وشمل العرض ملخصاً عن استراتيجية جمارك دبي في التحول الذكي، وأفضل الممارسات المتبعة في قطاع إدارة المتعاملين، كما شمل على خطط جمارك دبي لتطوير خدمات وتسهيلات المتعاملين بما يحقق سعادتهم، حيث تم استعراض مبادرة مؤشر السعادة.

رؤية

كما تم التطرق إلى ابتكارات جمارك دبي التي تهدف إلى تحقيق رؤيتها، المتمثلة في الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة ورسالتها في حماية المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال الالتزام والتسهيل والابتكار، ولضمان التميز في مستوى الابتكارات التي تبدعها جمارك دبي تطبق الدائرة في استراتيجيتها للإبداع والابتكار أحدث وأهم المعايير العالمية في هذا المجال، من خلال تكوين الفرق المتخصصة في كافة قطاعات وإدارات الدائرة لتتولى تحفيز الإبداع وتلقي الأفكار والابتكارات الجديدة وتقييمها تمهيداً لتحويلها إلى المراحل التنفيذية وصولاً إلى تطبيق هذه الابتكارات لتصبح جزءاً من دورة العمل الجمركي في الدائرة، حيث تتولى اللجنة العليا للابتكار المكونة من فريق القيادة العليا برئاسة مدير جمارك دبي الإشراف على فرق الابتكار في الدائرة ومتابعة عملها بانتظام من خلال مركز الابتكار في إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، المكلف باستلام كافة الأفكار والابتكارات المقدمة من الموظفين والعملاء والجمهور عبر مختلف القنوات المعتمدة لتلقي الأفكار والابتكارات وفي مقدمتها مجلس محمد بن راشد الذكي ونظام الاقتراحات الموحد في حكومة دبي وأنظمة الاتصال المؤسسي الداخلي والخارجي في الدائرة، وقد عززت جمارك دبي جهودها لتحفيز الإبداع والابتكار في المجتمع من خلال المشاركة الناشطة في أسبوع الإمارات للابتكار 2016.

أفكار

واستعرض حسين الفردان مدير مركز الابتكار في جمارك دبي عدداً من الأفكار التي تلقتها الدائرة، مشيراً إلى أن عدد الأفكار والابتكارات المقدمة لتطوير الأداء في جمارك دبي 21.850 فكرة وابتكاراً.

سعادة

قدمت فاطمة العطار عرضاً عن ميثاق سعادة العملاء، مؤكدة أن جمارك دبي تلتزم بالارتقاء وتحسين جودة الخدمة التي تقدمها لعملائها، وحرصاً منا على الحفاظ على مستوى عال من الجودة، إضافة إلى السعي الدائم للريادة في تقديم المبادرات والخدمات المتميزة على المستوى المحلي والدولي، فقد أطلقت جمارك دبي هذا الميثاق تأكيداً منها على أهمية تقديم مستوى رائد من الخدمات، حيث توجت الدائرة على قمة إسعاد العملاء في العام 2016 بحصولها على 95 % في مؤشر السعادة العام لحكومة دبي.

Email