توفير 160 ألف وظيفة خضراء في الإمارات بحلول 2030

عمر النعيمي خلال كلمته | من المصدر

أكدت دولة الإمارات أن استراتيجيتها للتنمية الخضراء وسياساتها الهادفة إلى تحويل اقتصادها إلى اقتصاد أخضر ومتنوع بحلول العام 2030 ستثمر عن توفير نحو 160 ألف وظيفة خضراء جديدة في سوق العمل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين للاتصال والعلاقات الدولية أمام مؤتمر العمل الدولي الذي يواصل أعمال دورته 106 في جنيف، بمشاركة وفد ثلاثي من الدولة يضم فرق الحكومة وأصحاب العمل والعمال.

تطوير

وأكد النعيمي «سعي وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع المؤسسات المعنية في الدولة إلى تطوير سياسات جديدة لتلبية الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل من الخبرات اللازمة لشغل هذه الوظائف، مشيراً إلى المؤتمر الذي عقد مؤخراً في إمارة دبي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار مبادرة مستقبل العمل، والذي أسهم في وضع بعض الأطر التي ستعزز جهود الوزارة في سعيها نحو تحقيق هذا الهدف.

وتطرق النعيمي في كلمته إلى استراتيجية التنمية الخضراء التي أطلقتها دولة الإمارات في العام 2012 وذلك خلال مناقشته لتقرير مدير عام منظمة العمل الدولية المعروض على المؤتمر.

وأشار إلى إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن عزم الدولة استثمار 163 مليار دولار، لتتمكن بحلول العام 2050 من تغطية نحو نصف حاجة البلاد من الطاقة المتجددة وخفض نسب الاستهلاك في كل المباني والمنازل بنسبة 40%.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات