إنجاز القضايا المالية بأبوظبي في 2016 99.9%

حققت نيابة الأموال بأبوظبي، نجاحاً كبيراً في إنجاز مهامها، حيث بلغت نسبة الإنجاز للعام الماضي حوالي 99.9% من القضايا المالية التي عرضت عليها والبالغ عددها 13820 قضية.

وأشار التقرير السنوي لدائرة القضاء أبوظبي بأن إجمالي عدد القضايا التي انجزتها نيابة الأموال خلال العام الماضي 2016، بلغ نحو 13804 قضايا، فيما تم تحويل 16 قضية اخرى إلى العام الجاري 2017.

وتنوعت تلك القضايا بين الاستيلاء على المال العام والرشوة وتوظيف الأموال وجرائم التعدي على المال بواسطة تقنية المعلومات والمعاملات المالية المشبوهة وغسل الأموال وجرائم السرقة وخيانة الأمانة، وإخفاء الأموال العامة.

وبلغ المتوسط الشهري للقضايا المعروضة على نيابة الأموال بأبوظبي، نحو 1151 قضية شهريا، حيث يعود هذا العدد في القضايا الواردة لنيابة الأموال إلى قوة الأجهزة الرقابية، ودورها في بسط رقابتها على المؤسسات والمجتمع، وضبط المخالفين للقانون وإحالتهم إلى القضاء، انطلاقاً من حرصها على حقوق كافة فئات المجتمع ونشر الثقافة القانونية.

ولطبيعة القضايا التي تتطلبها قضايا الأموال العامة فقد تم إنشاء نيابة الأموال بأبوظبي في عام 2009 بموجب قرار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، كونها تحتاج إلى تحقيقات دقيقة وموسعة وتتطلب نوعاً من الحرفية في التحقيق، كما تحتاج بعض القضايا إلى الاستعانة بخبراء حسابيين أو فنيين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات