«مدني دبي» تكرم مسعفين أنقذوا أسرة من حريق

راشد المطروشي خلال تكريمه فريق المسعفين | من المصدر

كرمت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي بمقر الإدارة فريقاً من مسعفي مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لدوره الكبير في إنقاذ حياة أسرة كاملة هاجمت النيران مسكنها الأسبوع الماضي.

وقام اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي بتكريم كل من مشعل عبد الكريم جلفار رئيس قسم الإرسال في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وناصر يعقوب المرزوقي فني طب طارئ وجلال عبادي مشغل مركبة إسعاف.

وجاء التكريم نظراً لقيام المسعفين بإنقاذ ثلاثة أشخاص مصابين من أسرة واحدة، بعد أن دخلوا المنزل الذي شب فيه الحريق في غضون 4 دقائق فقط وأنقذوا من بداخله الذين حاصرهم الدخان من كل مكان.

وقام فني الطب الطارئ ناصر المرزوقي بإخراج إحدى المصابات من شرفة المنزل وحملها على كتفيه وابتعد بها عن مصدر الخطر والاختناق في الوقت الذي قام به السائق جلال عبادي بإخراج طفلة صغيرة حاصرتها النيران والأدخنة الكثيفة، وبعد أن أتموا عملهم تبين أن امرأة مسنة ما زالت بداخل المنزل واستغاث الحضور بطاقم الإسعاف لإنقاذها فما كان من فني الطب الطارئ ناصر المرزوقي إلا أن اقتحم المكان مرة أخرى وحمل المرأة المسنة وأخرجها سريعاً قبل أن تحاصرها النيران المشتعلة والأدخنة القاتلة.

واطمأن فريق المسعفين على صحة جميع أفراد الأسرة بعد إجراء الفحوصات السريعة عليهم وتأكدوا أنهم جميعاً بخير وأن إصاباتهم لا تتعدى الخدوش وبعض أعراض الاختناق البسيط، فتم عمل الإسعافات السريعة لهم ونقلوا بعيداً عن الدخان.

وأشاد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي بتعاون مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وجهود أفراد فريق المسعفين وسرعة استجابتهم التي ساهمت في إنقاذ المصابين وحفظ أرواحهم.

وأكد أن دوائر حكومة دبي تعمل كفريق واحد لسعادة وسلامة أفراد المجتمع، ويبذل أفراد هذه المؤسسات جهوداً كبيرة على مدار الساعة، ولا تقف حواجز أمام قدراتهم وحرصهم على القيام بواجباتهم مهما كانت صعوبة المهمة والأخطار والتحديات التي تكتنفها.

وقال المطروشي «لقد حرصنا على تكريم أفراد فريق المسعفين تقديراً لحرصهم على أداء واجبهم باحترافية ودقة وحرصهم على أرواح أفراد المجتمع، وهو التكريم الذي ينسجم مع نهج قيادتنا الرشيدة في مكافأة المتميزين وتثمين عطائهم ودورهم».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات