تخريج دفعة دبلوم مهني في التحليل الإحصائي واستشراف المستقبل بشرطة دبي

عبدالله المري متوسطاً الخريجين | من المصدر

شهد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج الدفعة الثالثة من الدبلوم المهني في التحليل الإحصائي واستشراف المستقبل، من مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب.

وحضر التخريج العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بالوكالة، والعقيد الدكتور أحمد زعل المهيري، مدير المكتب التنظيمي للقيادة، والمقدم عادل السميطي، مدير إدارة الإحصاء بالمركز، وعدد من الضباط، وخريجي الدبلوم من مختلف الإدارات العامة، ومراكز الشّرطة.

وأكد المري أن علم الإحصاء في العمل الشرطي أصبح يلعب دوراً كبيراً في عملية صنع القرار والتنبؤ الأمني، ومنع الجريمة، حيث يمكن معرفة مؤشر الجريمة، وكيفية وضع السيناريوهات للحد منها إحدى أدوات استشراف المستقبل.

وأوضح العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير المركز بالوكالة، أن تخريج 32 إحصائياً في هذه الدفعة، والدفع التالية يجعل لدى شرطة دبي وفرة من الإحصائيين سيحدثون نقلة نوعية في العديد من المجالات المهمة خاصة صنع القرار، والتخطيط، والاستشراف المستقبلي، والإنذار المبكر، وغيرها.

من جانبه ذكر المقدم عادل السميطي، مدير إدارة الإحصاء بالوكالة، انه تم إجراء مقارنات مع بعض الجهات الأكاديمية المتخصصة في مجال التحليل الإحصائي، للوصول لأفضل المستويات المتعارف عليها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وفي ختام الحفل قام المري، يرافقه بن سلطان، بتوزيع الشهادات على الخريجين الـ 32، متمنين للجميع التوفيق في عملهم وحياتهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات