هيئة تنمية المجتمع تسعد العمال بمبادرات نوعية

المشاركون في الفعالية | من المصدر

تنظم هيئة تنمية المجتمع في دبي، بالتعاون مع الأندية الاجتماعية المرخصة لديها وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، سلسلة من الفعاليات تستهدف نشر «خير رمضان» على فئة العمال في الإمارة، من خلال فعاليات ثقافية ورياضية وتوعوية وصحية، إضافة إلى وجبات الإفطار والهدايا المتنوعة.

يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة إلى الوصول لكل فئات المجتمع في رمضان وتعزيز مشاعر التآلف والتلاحم الاجتماعي، عبر مبادرات وبرامج متنوعة تقام بالتعاون مع الشركاء والمتطوعين في برنامج دبي للتطوع، والمتطوعين من شباب جاليات مختلفة والأندية الاجتماعية. وتقام فعاليات العمال يومياً طوال الشهر الفضيل في المجمعات السكنية للعمال في دبي، حيث تستهدف نحو 368.500 عامل في مناطق مختلفة من إمارة دبي.

مسؤولية

وبين الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة بهيئة تنمية المجتمع، أن الهيئة تأخذ على عاتقها مسؤولية تمكين كل فئات المجتمع، ويأتي العمال في قائمة أولوياتها، لافتاً إلى أن برنامج «يستاهلون»، قد أسهم منذ إطلاقه قبل 5 سنوات بتحسين حياة شريحة كبيرة من العمال وتعزيز دمجهم في المجتمع من خلال المشاركة في كل المناسبات الوطنية والدينية.

وقال المثنى: «أطلقت هيئة تنمية المجتمع مبادرة «خير رمضان»، لتكون مظلة تجمع كل الأنشطة والفعاليات التي تخصصها الهيئة لإسعاد أفراد المجتمع خلال الشهر الفضيل وخاصة المبادرات المتوائمة مع أهداف عام الخير. ونرتكز في جميع مبادراتنا على التعاون الوثيق مع الشركاء، مثل الأندية الاجتماعية الأمر الذي يتيح لنا قنوات هامة وفعّالة للتواصل مع أبناء الجاليات ومشاركتهم فعاليتنا المختلفة التي تعزز انصهارهم في المجتمع».

وأضاف المثنى: «تنطلق فعالياتنا الموجهة لشريحة العمال في رمضان من هذا المنطلق، ولهذا سيكون لدينا فعاليات يومية نتعاون فيها مع الأندية الاجتماعية المرخصة، والجهات الخاصة والحكومية، وتقام في المخيمات السكنية للعمال في كافة مناطق دبي، تنسجم مع أجواء رمضان، وتتيح لهم فرصة للشعور بروح الشهر لا سيما وهم بعيدون عن أسرهم وأحبائهم».

مساهمة

ومن أبرز الأندية الاجتماعية التي تتعاون هيئة تنمية المجتمع معها في الفعاليات الموجهة للعمال في شهر رمضان المبارك كل من مركز إيمان الثقافي، وجمعية الخدمة النموذجية، ومركز دانوب للرفاه، والجمعية الهندية، والجمعية الباكستانية، ونادي زوارق شاطئ دبي، ونادي ويلز الاجتماعي، ونادي إكسايلز لكرة الرجبي، ومركز دبي الثقافي لمسلمي كيرلا، والنادي الاجتماعي الفرنسي، والنادي الاجتماعي الإيطالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات