منتدى الفجيرة يناقش دور الشباب في صناعة المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش منتدى الفجيرة الرمضاني في أمسيته الرابعة «شباب الإمارات.. قول وفعل» دور الشباب الحيوي في صناعة المستقبل من خلال حرص القيادة الرشيدة على تمكين شباب الإمارات وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم في كافة القطاعات.

وتحدث في الأمسية التي نظمتها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، والشراكة مع نادي الفجيرة العلمي، كل من: ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات والمقدم الدكتور سعيد الحساني رئيس قسم علاقات الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الفجيرة، واستضافها عبد الله خلفان الهامور المشرف العام على مجالس الفجيرة المجتمعية في مجلسه بمنطقة مربح بالفجيرة، بحضور خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية المشرف العام على المنتدى.

وأكد المتحدثون أهمية الاستثمار في شريحة الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات.

وثمن عبد الله الهامور التضحيات الكبيرة التي يقدمها الشباب الإماراتي عبر المساهمة في حفظ الأمن والسلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي. بدوره أكد مدير الندوة الإعلامي سعيد محبوب الدور الإيجابي والفاعل للشباب الإماراتي في بناء الوطن وحماية مكتسباته.

وأكد ضيف الندوة ضرار بالهول الفلاسي أهمية الدور الكبير الذي أسسه المغفور له بإذن الله تعالى «زايد الخير» في بناء صرح الاتحاد، مرسياً دعائم مشروع حضاري تنموي، وخلق صورة مشرقة لدولة الإمارات بين دول العالم.

وشدد الفلاسي على دور الشباب الإماراتي في تمثيل مجتمعهم في الخارج خير تمثيل وعدم السماح لأحد بالمساس بدور دولة الإمارات المحوري، مثمناً دور الجنود الإماراتيين البواسل في تسطير أعظم التضحيات.

من جهته، أوضح ضيف الندوة المقدم الدكتور سعيد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في شرطة الفجيرة أن مجتمع الشباب من أقوى المجتمعات، نتيجة القوة التي تحركه في دعم حركة المجتمع. واستعرض الحساني تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع الشباب، عبر توجيههم وإرشادهم بما يتناسب مع قدراتهم، وتشجيعهم على استخراج مواهبهم للاستفادة من طاقاتهم.

Email