القطامي: رؤى محمد بن راشد ترسم توجهاتنا

«إسعاف دبي» تستشرف مستقبل خدماتها

نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ورشة عمل بعنوان «استشراف مستقبل خدمات الإسعاف»، بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي خليفة بن دراي ومديري الإدارات والإشرافيين بالمؤسسة.

إضافة إلى ممثلي معظم الدوائر الحكومية في دبي وفي مقدمتهم الشركاء الاستراتيجيون شرطة دبي وهيئة الصحة وهيئة الطرق والمواصلات والدفاع المدني وممثلون عن شركاء المؤسسة من المستشفيات الخاصة، حيث حضر ممثلون عن مستشفيات الزهراء دبي والسعودي الألماني والدولي الحديث والأميركي وبرايم والقرهود وزليخة وغيرها.

إعداد

وأكد القطامي في كلمته الافتتاحية في الورشة التي عقدت في فندق انتر كونتننتال فيستفال سيتي دبي أن أهمية موضوع الاستشراف تنبع من توجهات القيادة الحكيمة، وحرصها على العمل لإعداد قيادات وطنية لا تُعنى فقط بمعرفة الجوانب التخصصية في عملها، بل تكون على دراية ووعي كامل بالرؤية الاستراتيجية والتوجهات المستقبلية في العمل المؤسسي.

مؤكدا أن رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هي التي ترسم توجهاتنا نحو استشراف المستقبل وتحدد ملامحه الواعدة على أسس راسخة تعتمد على إثارة البيئة الإبداعية ومسرعات المستقبل، ووضع أنظمة تجعل من استشراف المستقبل جزءاً من جهد وعمل ومبادرات شاملة.

وقال خليفة بن دراي إن استشراف المستقبل ينبغي أن يصاحبه تفعيل حقيقي للشراكة بين القطاعين العام والخاص ومواكبة كافة المعنيين للمتغيرات المستقبلية للتأكد من مواكبة كل الإدارات لمتغيراته، وذلك عبر توظيف كافة أدوات استشراف المستقبل، التي تساعدنا على التنبؤ بما سيؤول إليه مستقبل الخدمات الإسعافية في ظل المتغيرات الديموغرافية والتقنية والاتصال والتداعيات المستقبلية، وتحليل آثارها، ووضع الحلول المبتكرة لها وتوفير البدائل عنها، الأمر الذي يساعد في نهايته على تحقيق الريادة العالمية في مجالات عمل المؤسسة، والذي يسهم بدوره في توجيه السياسات وتحديد الأولويات بالشكل الأمثل ويساعد على وضع الخطط بعيدة المدى.

واتخذت أفكار الورشة توجهات القيادة وخطة عمل فريق دبي 10x لمحاولة دمج الأفكار المستقبلية بأهداف دبي الطموحة بأن تكون سابقة بعشر سنوات لأي تطبيقات حديثة في العالم.

استراتيجية

وأكد الدكتور موفق الزيادات مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي بالإنابة أن الورشة شهدت تفاعلا كبيرا من جميع الحضور والضيوف، لافتا إلى أنها انتجت تصورا شاملا لتطوير نماذج مبتكرة لخدمات الإسعاف وبشكل خاص المركبة الإسعافية كنظام متكامل وتطوير خطط استراتيجية مرنة قابلة للتعديل حسب المتغيرات نتيجة تبادل الآراء والأفكار فيها بهدف إحداث نقلة نوعية في مجال خدمات الإسعاف والتجديد المستمر بما يتلاءم وتطلعات المتعاملين.

وعلى هامش انتهاء فعاليات ورشة العمل ولأول مرة في الدوائر والمؤسسات الحكومية قام المدير التنفيذي خليفة الدراي وبحضور موظفي المؤسسة بتوقيع كشف ترقيات لـــــ 450 موظفا كهدية لهم مع بداية شهر رمضان المبارك وتفاعلا مع إعلان 2017 عاما للخير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات